الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية القطرية تنال جائزة “أفضل طيران للأعمال” من قرّاء مجلة كوندي ناست

الخطوط الجوية القطرية تنال جائزة “أفضل طيران للأعمال” من قرّاء مجلة كوندي ناست

21468635231_5bfac589d2_z

حازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة قيّمة خلال حفل توزيع جوائز مجلة كوندي ناست ترافيلر الذي أقيم مؤخراً في فندق هام يارد وسط لندن.
وفازت الناقلة بجائزة ” أفضل طيران للأعمال ” بناءً على تصويت قرّاء المجلة نظير خدماتها ذات الخمس نجوم على متن رحلاتها ودقة مواعيد إقلاع رحلاتها ومرافق صالتيها في كل من مطار لندن هيثرو ومطار حمد الدولي في الدوحة، صالة البريميم وصالة المرجان لرجال الأعمال على التوالي.
كما احتلت الناقلة المركز الثاني ضمن فئة “سفر الرحلات السياحية طويلة المدى” خلال الحفل الذي حضره المئات من الشخصيات البارزة والخبراء في صناعة السفر.

وأعرب سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، عن فخره بهذا الفوز قائلاً: “يشرفنا الحصول على هذا الاعتراف كأفضل شركة طيران لسفر الأعمال من قبل قرّاء مجلة كوندي ناست ترافيلر. هدفنا هو توفير خدمات لا تضاهى ومرافق استثنائية في صالاتنا على الأرض وفي الأجواء وجعل مسافرينا على قمة أولوياتنا. وهذه الجائزة هي دليل على أننا نجحنا في تحقيق هذا الهدف. مع أسطول طائراتنا الحديث وشبكة وجهاتنا الكثيفة، تواصل الخطوط الجوية القطرية رفع مستوى المعايير في صناعة السفر.”
وتعد الخطوط الجوية القطرية واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم كما تسيّر أسطولاً يعد من بين أحدث أساطيل الطائرات سناً في العالم. وكوننا أول عميل لطائرة الإيرباص A350 في العالم، يمكن للمسافرين الاستمتاع بتجربة جديدة على متن هذه الطائرة التي تمتاز بتصميم داخلي فاخر بمدخلها المقبب ومقاعدها العريضة والمساحات الرحبة في جميع الدرجات.

وتتألف هذه الطائرة الحديثة من درجتين – درجة رجال الأعمال التي تضم 36 مقعداً موزعة حسب ترتيب 1-2-1 وتمتاز بإمكانية تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالكامل وشاشات تلفزيونية عالية الوضوح بحجم 17 بوصة، والدرجة السياحية التي تضم 247 مقعداً بعرض 18 بوصة ومسافة 32 بوصة بين المقعد والآخر إضافة إلى مسافة مريحة على مستوى الأكتاف للمسافرين الجالسين بجانب النوافذ ويعود ذلك إلى التصميم العمودي لألواح التي تشكل جدران الطائرة. وتتوزع المقاعد في الدرجة السياحية حسب ترتيب 3-3-3 وتمتاز بشاشات تلفزيونية شخصية بحجم 10.6 بوصة. وستسيّر القطرية طائرة الإيرباص A350 إلى كل من فيلادلفيا ونيويورك بدءً من العام 2016 انطلاقاً من مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.

كما تسيّر الخطوط الجوية القطرية أكبر طائرة ركاب في العالم، الإيرباص A380. تتألف هذه الطائرة من ثلاث درجات موزعة على طابقين – الأولى ورجال الأعمال والسياحية. وتوفر طائرة الخطوط الجوية القطرية من هذا الطراز أعلى مستوى من الراحة والخدمات الحائزة على تصنيف الخمس نجوم إضافة إلى نظام ترفيهي حديث ومتطور.

وتضم هذه الطائرة على متنها ما مجمله 517 مقعداً – 8 مقاعد في الدرجة الأولى و48 مقعداً في درجة رجال الأعمال و461 مقعداً في الدرجة السياحية. ويستمتع المسافرون في الدرجة الأولى بمسافة 90 بوصة بين المقعد والآخر وإمكانية تحويل المقاعد إلى أسرّة مسطحة بالكامل بزاوية 180 درجة وبشاشة تلفزيونية LCD بحجم 26 بوصة. فيما يحظى المسافرون في درجة رجال الأعمال بمساحة قدرها 52 بوصة بين المقعد والآخر ومقاعد بطول 80 بوصة تمتاز بإمكانية تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالكامل مع شاشة تلفزيونية بحجم 17 بوصة تعمل بتقنية اللمس. أما الدرجة السياحية، فيحظى المسافرون فيها بمقاعد يمكن حنيها إلى الخلف مسافة 7 بوصة، وبشاشات تلفزيونية شخصية بحجم 10.6 بوصة.

ويمكن للمسافرين البقاء على اتصال من خلال خدمة الواي فاي المتوفرة على متن طائراتA380 وA350 وB787 وA319 وبعض الطائرات من طراز A320 وA321 وA330-200.

وشهدت الخطوط الجوية القطرية منذ انطلاق عملياتها قبل 18 عاماً نمواً متسارعاً حيث تسيّر اليوم أسطولاً حديثاً مكوناً من 166 طائرة إلى 152 وجهة رئيسية للسياحة والأعمال في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *