الرئيسية » أخبار » مطار أبوظبي الدولي يسجل رقم قياسي جديد في أعداد المسافرين خلال شهر أغسطس 2015

مطار أبوظبي الدولي يسجل رقم قياسي جديد في أعداد المسافرين خلال شهر أغسطس 2015

Airports-ADIA-01_tcm11-1963

أعلنت مطارات أبوظبي اليوم عن ارتفاع حركة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي بنسبة 17.4% خلال شهر أغسطس 2015، حيث وصل إجمالي عدد المسافرين إلى 2,254,809، وهو أعلى رقم يسجله المطار في تاريخه، ليكون قد استقبل مطار العاصمة أكثر من مليوني مسافر للمرة الثانية خلال هذا العام.

وشهدت حركة الطائرات ارتفاعاً ملحوظاً أيضاً حيث ازداد العدد ليصل إلى 15,277 حركة، وهو ارتفاع بنسبة14.1% مقارنة بـ 13,395 حركة في أغسطس 2014. وارتفع حجم تناول الشحن إلى 70,857 طن متري، وهو ارتفاع بنسبة 7.0% مقارنة بعدد طائرات الشحن في أغسطس 2014.

وفي هذا الصدد، قال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: ” لقد حقق عدد المسافرين رقماً قياسياً جديداً في مطار أبوظبي الدولي خلال شهر أغسطس الماضي. وللمرة الثانية تجاوز عدد المسافرين المليونين مسافر خلال شهر واحد في مطار أبوظبي الدولي. ويرجع هذا الارتفاع الهائل في عدد المسافرين إلى الرحلات القادمة إلى الإمارات بعد موسم العطلات الصيفية ومع بداية موسم العودة إلى المدارس، فضلاً عن اعتبار العاصمة أبوظبي أحد أهم الوجهات السياحية ووجهات الأعمال، مما يعزز النمو الذي نشهده عاماً بعد عام.”

وأضاف الهدابي: “وتجاوباً مع هذا النمو، قامت مطارات أبوظبي بالعديد من المبادرات لضمان توفير الخدمات والمرافق اللازمة لتلبية متطلبات الحركة المتزايدة للمسافرين والطائرات. كما أننا نكون على أهبة الاستعداد للتعامل مع تدفق المسافرين خلال مواسم السفر المزدحمة، حيث يشهد المطار مرور 70,000 مسافر يومياً بشكل وسطي.”
والجدير بالذكر أن الوجهات الأكثر نمواُ في أغسطس 2015 شملت لندن، وبانكوك، والدوحة، ومانيلا وبومباي، حيث شكلت مجموع حركة المسافرين لهذه الوجهات نسبة 15٪ من مجمل الحركة في مطار أبوظبي الدولي.
المصدر: مطارات أبوظبي

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *