الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية العراقية تستلم طائرة جديدة من طراز بوينغ 800-737 من الجيل الحديث

الخطوط الجوية العراقية تستلم طائرة جديدة من طراز بوينغ 800-737 من الجيل الحديث

2092

ضمن العقد المبرم بين شركة الخطوط الجوية العراقية وشركة البونغ الأمريكية استلمت الشركة طائرة جديدة نوع 800-737 وهي من الأجيال الحديثة جداً (NG) وأوضح السيد أسامة الصدر مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية.

تم استلام هذه الطائرة التي تحمل رقم (12) من طراز 800-737 من ضمن الطائرات التي استلمتها شركتنا من شركة بونغ ضمن العقد المبرم معها وأضاف وزير النقل العراقي إن المواصفات التي تتمتع بها هذه الطائرة جيداً جداً حيث تستوعب (162) مسافر ومن ضمنها درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية ولها مواصفات فنية ممتازة جداً وفق ما احدث التوصل إليه عالم صناعة الطائرات .

وأشار السيد المدير العام إلى إن هذه الطائرة تم استلامها من مصنع شركة بونغ إلى شركة الخطوط الجوية العراقية مباشراً وأكد على أن هذه الطائرة ستدخل الخدمة بعد استكمال الإجراءات للسلامة الجوية وإجراءات سلطة الطيران المدني العراقي .

وذكر السيد المدير العام بأن أسطول شركة الخطوط الجوية العراقية يصبح عدده (32) طائرة وجميعها من الأجيال الحديثة ومن أرقى شركات صناعة الطائرات في العالم مثل شركة البونغ وشركة الايرباص.

وشكر السيد مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية بإسم كل العاملين في الشركة السيد وزير النقل المهندس باقر الزبيدي على اهتمامه الكبير بشركة الخطوط الجوية العراقية وحرصه الشديد على تحديث أسطول العراقية باعتبارها الناقل الوطني للعراق

المصدر: وزارة النقل – الجمهورية العراقية

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *