الرئيسية » أخبار » تحطم طائرة تريستار شحن مصرية من طراز ايرباص A300 قرب مقديشو

تحطم طائرة تريستار شحن مصرية من طراز ايرباص A300 قرب مقديشو

CRLyp_TW8AAmwrA

تحطمت طائرة من طراز A300 ايرباص يشغلها ناقل البضائع المصري تريستار الجوية Tristar Air بالقرب من مقديشو في الصومال يوم أمس 12 اكتوبر- تشرين الاول – أثناء محاولتها الهبوط .


الطائرة التي كانت تقوم برحلتها انطلاقا من القاهرة ورغم الضرر الكبير و لحسن الحظ فقد نجا الطاقم من التحطم وفق ما قاله المدير العام لمركز العمليات تريستار في القاهرة الذي أكّد أن “جميع أعضاء الطاقم بخير” .

متحدث باسم الحكومة الصومالية قال على تويتر أن الطائرة كانت تحمل ستة ركاب وطاقم الطائرة وأنه تم تسجيل “جروح طفيفة” فقط .

طائرة ال A300 كانت تقوم بالهبوط في مقديشو ككل مساء و تحطمت في حوالي 19:30 بالتوقيت المحلي قرب بلدة أفغويي، 24km غرب مقديشو، وفقا لما ذكره المتحدث باسم الحكومة.

بعض صور تم نشرها للطائرة بعد تحطمها :

كما ذكرت مصادر من بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال (أميسوم) أن الطائرة لم تتمكن من الهبوط في مطار آدم عدي الدولي بعد عدة محاولات فيما قال المدير العام للناقل المصري ان الطائرة وصلت جوا من بلجيكا إلى القاهرة، حيث تم تزويدها بالوقود و صعد طاقم جديد للرحلة إلى مطار مقديشو وتحمل على متنها إمدادات لقوات الاتحاد الأفريقي، وقوات الدفاع وحفظ السلام.

المدير لم يقدم اي تخمينات عن سبب الحادث واضاف ان “التحقيق يبدأ غدا أو الليلة”، و “انهم … أخذ الصندوق الأسود لمعرفة ما حدث. وبعد ذلك يمكننا أن نعرف من فريق التحقيق النتيجة النهائية “.

الطائرة تحمل التسجيل SU-BMZ. و هي من طراز ايرباص A300B4-200F مدعومة بمحركات من توربوفانس جنرال الكتريك CF6-50C2، التي تم تصنيعها في عام 1980 وتسليمها لشركة اير فرانس في عام 1981، وانظمت الى أسطول تريستار منذ عام 2011 .

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *