الرئيسية » أخبار » طيران الجزيرة الكويتية تدرس رحلات المدى الطويل

طيران الجزيرة الكويتية تدرس رحلات المدى الطويل

Jazeera Airways

تدرس طيران الجزيرة (J9، الكويت) إمكانية دخولها سوق لمسافات الطويلة سعيا منها للاستحواذ على حصة تصل ل 35٪ من هذا السوق في منافسة الخطوط الجوية الكويتية (KU، الكويت) .

ويذكر ان الحكومة الكويتية قامت بتنقيح خطتها للخصخصة وتدرس الآن ببيع حصة 25٪ فقط من شركة الطيران و الإبقاء على أغلبية الحصص 75٪ لنفسها بعد ان كانت تنوي الابقاء على 20٪ لنفسها على الاكثر .
وفقا لمديره فان طيران الجزيرة تسعى للتعاون مع الناقل الوطني حيث ان عمليات المدى الطويل التي تقوم بها الخطوط الجوية الكويتية سوف تعزز الشبكة الإقليمية المتنامية للجزيرة ومع ذلك و في حال تم رفض اقتراح طيران الجزيرة للتعاون فانها ستدرس امكانية الحصول على طائرات المسافات الطويلة لفتح رحلات جديدة إلى لندن وباريس، وربما سنغافورة ويمكن أيضا أن تستخدم هذه الطائرات ذات الجسم العريض نفسها على الرحلات الجوية إلى مدن جنوب الهند، مثل كوتشي الدولي، والتي هي غير ممكنة حاليا بالنظر الى حجم و نوع الاسطول .

في الوقت الحاضر، يتكون أسطول طيران الجزيرة من طائرات من طراز إيرباص فقط حيث تشغل سبعة A320-200s تستعملها الجزيرة للطيران نحو 17 وجهة في مصر، الأردن، البحرين، لبنان، الإمارات العربية المتحدة، تركيا والمملكة العربية السعودية والعراق وإيران.
الناقل يخطط ليصل إلىمن 11 الى 15 طائرة طائرة بين 2018-2019 و سيتم بعد ذلك النظر في اختيار الشركات المصنعة و بوينج غير مستبعدة من الدراسة .

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *