الرئيسية » أخبار » Firnas Airways أول شركة طيران أوربية خالية من الكحول و تبين موضع القبلة

Firnas Airways أول شركة طيران أوربية خالية من الكحول و تبين موضع القبلة

Firnas51

مركز شركة طيران فرناس Firnas Airways سيكون في لندن و اسمها يحمل إشارة الى عبّاس بن فرناس وهو – أول طيار مسلم وقد ولد في الأندلس- الشركة ستقدم على متن طائراتها الأكل الحلال مع عدم توزيع الخمور و ستبين موضع القبلة على شاشاتها .

الشركة الان بصدد البحث عن شركاء و مساهمين من الشرق الأوسط بهذف الحصول على تمويل للثلاث سنوات الأولى من نشاطها الذي يقدر بحوالي 50 مليون دولار و ذلك كجزء من المعرض المتنقل لتقديم الشركة حيث يشارك موظفوها في المنظمة العالمية للسياحةالحلال الذي سيعقد في أبوظبي في نهاية هذا الاسبوع.
الاستثمار في الشركة سيكون بدوره خاضعا للتوافق مع الشريعة (القانون الإسلامي) حسب الرئيس التنفيذي للشركة، البنغالي كازي الرحمن،الذي قال انه واثق من بدء العمليات في النصف الأول من 2016 مع ثلاثة نماذج من طائرة بوينغ 767-300ER .
ستكون وجهات الشركة محددة جدا وفقا للطلب في السوق و خاصة بين بشكل المسلمين البريطانيين والأميركيين المسافرين في أوروبا والولايات المتحدة إلى بلدانهم الأصلية في الشرق الأوسط وآسيا، أو العكس و قد قالت الشركة أنها ستطلق رحلات في البداية من لندن إلى سيلهيت (بنغلاديش)، اسلام اباد (باكستان)، جدة (المملكة العربية السعودية) ونيويورك (الولايات المتحدة الأمريكية) ووفقا لبحث أجرته فرناس بيّن ان هذه الطرق تعاني من نقص ويطالب الركاب دائما بالمزيد من خيارات الطيران وتحسين جودة الخدمات .
فرناس ستقدم مقاعدا للدرجة السياحية ب 270 مقعدا، 55 سم ومسافة 92 سم بين المقاعد لتمكين الأرجل من مساحة واسعة وستعمل بالأسعار التقليدية و ستقدم عروض جيذدة لان الموازنة بين عدد الركاب و التكلفة ممكنة كما سيتم تجهيز الطائرات بخدمات هامة كالانترنت و الواي فاي بالاضافة الى خدمات الترفيه و الأكل عالي الجودة مع تشجيعات هامة على مستوى حجم الأمتعة التي يمكن للراكب نقلها .

عباس بن فرناس، الذي أعطي اسمه للشركة، ولد بالأندلس ويعد اول من حاول الطيران حيث قام في منطقة روندا في إسبانيا حاليا (الاندلس) باستخدام أجنحة ملفوفة حول جسده. وجاء هذا الانجاز قبل 1000 سنة من محاولة الإخوة رايت وسانتوس دومون.

firnas1

Firnas6

Firnas3

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *