الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية السعودية تغير اسمها وتنضم لسكاي تيم

الخطوط الجوية السعودية تغير اسمها وتنضم لسكاي تيم

إنضمت بالأمس وبصفة رسمية الخطوط الجوية العربية السعودية لمجموعة سكاي تيم SkyTeam وهي أول شركة من الشرق الأوسط تنضم لهذا التحالف و اغتنمت الفرصة لتغيير اسمها والبدء في الخصخصة.
بذلك تحول اسم الناقلة الوطنية للمملكة العربية السعودية من الخطوط الجوية العربية السعودية إلى السعودية .


بهذا أصبحت السعودية الآن عضوا كامل العضوية في سكاي تيم جنبا إلى جنب مع اير فرانس – كيه ال ام، أليطاليا، خطوط دلتا الجوية، ايروفلوت والخطوط الجوية المكسيكية، ويوروبا الجوية، الخطوط الجوية الصينية، الخطوط الجوية الصينية الجنوبية، تشاينا ايسترن ايرلاينز، الخطوط الجوية التشيكية CSA، كينيا ، الخطوط الجوية القطرية، الخطوط الجوية الكورية، تاروم، وشركة الخطوط الجوية الفيتنامية…. قبل وصول شركة طيران الشرق الأوسط في شهر يونيو القادم وهو ماسيسمح بإضافة 35 وجهة من مطارات المملكة السعودية الرئيسية مثل الرياض وجدة والدمام ومن شبه الجزيرة العربية وشبه القارة الهندية وشمال أفريقيا.
يذكر أنه ولدخول تحالف سكاي تيم ، إنطلقت السعودية في مخطط إنعاش على اربع سنوات منذ 2009 بتحديث أسطولها مع طلب أكثر من 90 طائرةوهي لا تزال في انتظار 4 طائرات ايرباص و اربع A330 و 6 طائرات بوينج 777-300ERs وثمانية دريملاينر 787. و مع هذه التطورات يتعين عليها أن تطلق عملية الخصخصة في الشهر المقبل.

شاهد أيضاً

ايرباص تمنح الاتحاد للطيران جائزة “التميز لأفضل أداء تشغيلي” لطائرة A380

منحت شركة آيرباص، الشركة المُصنعة للطائرة طراز آيرباص A380 للاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *