الرئيسية » أخبار » السعودية ستتخلى تدريجيا عن طائرات امبراير EMB-170 و تدرس إدخال ايرباص A380 وإستبدال ال B747

السعودية ستتخلى تدريجيا عن طائرات امبراير EMB-170 و تدرس إدخال ايرباص A380 وإستبدال ال B747

saudi

قال المدير العام للشركة الجوية السعودية ، صالح بن ناصر الجاسر أنه سيتم التخلي تدريجيا عن أسطول الناقل من طائرات امبراير EMB-170 و عددها 15 كجزء من عملية تجديد أسطول الشركة والتي كانت تعمل على الرحلات الداخلية و الإقليمية نحو البحرين، قطر، عمان، مصر، والإمارات العربية المتحدة المجاورة.

الجاسر تحدث خلال حفل وضع حجر الأساس للمبنى الجديد لعمليات الخطوط السعودية بمطار الملك عبدالعزيز في جدة أن ما مجموعه تسع عشرة طائرة بما فيها 4 على ملكها و 13 مستأجرة جميعها من طراز B747-400، سيتم التخلي عنها تدريجيا على مدى السنوات القليلة القادمة .

بشكل منفصل، قال الرئيس التنفيذي لشركة عبد المحسن الجنيد أن الناقل السعودي يدرس امكانية إدخال طائرة الايرباص العملاقة من طراز A380-800 وكذلك إما تغيير محركات طائراته من طراز بوينج B777 او ترقيتها الى B777X كبدائل محتملة بعد عملها لسنوات طويلة.
الجنيد قال أيضا أن طائرات ال B777 ستكون موضع خيارات مختلفة خاصة اذا ماتم مقارنتها مع ال B777-200(ER) المتقدمة ، لذلك سيكون من بين الخيارات الممكنة المتاحة إما التخلي عنها نهائيا أو الاحتفاظ بها لعمليات الحج.

كجزء من خطط تجديد أسطولها كانت السعودية ، الناقل الوطني السعودي ،قد وقّعت طلبية مؤكدة مع شركة إيرباص (AIB، تولوز) خلال معرض باريس للطيران هذا العام ب ثلاثين طائرة إيرباص من طراز A320ceo وعشرين طائرة A330-300Regional كما أنه من المتوقع أن تصل الى المملكة العربية السعودية في كانون الاول المقبل أول طائرة من طراز بوينج B787-9 دريملاينر و هي الأولى من ثمانية طائرات من هذا الطراز تم طلبها من المصنع الأمريكي بوينج .

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *