الرئيسية » أخبار » الطيران العماني على أهبة الاستعداد والجاهزية مع اقتراب تشابالا من السلطنة

الطيران العماني على أهبة الاستعداد والجاهزية مع اقتراب تشابالا من السلطنة

A330

مع استمرار رصد تطورات إعصار تشابالا وتوجه نحو شبه الجزيرة العربية، أعلن الطيران العماني أنه على أتم استعداد لتقديم أي دعم ممكن لخدمة المواطنين والمقيمين في السلطنة، في حين تطلب الأمر ذلك.

ومن المتوقع أن تصل الحالة المدارية لأعصار تشابالا الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة، بما في ذلك محافظة ظفار العمانية، في غضون الـ 48 ساعة القادمة. وحسب التنبؤات، من المتوقع أن يدخل تشابالا اليابسة على شكل عاصفة مدارية محملة بالأمطار الغزيرة جدا مصحوبا بموجة قوية من الرياح. ومن المتوقع أيضا إمكانية تسبب تشابالا بفيضانات السيول التي قد تشكل خطرا كبيرا.
حول ذلك، قال بول.جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العماني:
كلنا أمل أن تتراجع المخاطر التي يشكلها إعصار تشابالا. الناقل الوطني لسلطنة عمان، وفرق الإستجابة لحالات الطوارئ في الشركة على أهبة الاستعداد في الوقت الراهن، وهي على تنسيق تام مع كافة الجهات المعنية ذات العلاقة. نحن في الطيران العماني على جاهزية تامة لتقديم أية مساعدات في وسعنا لإخواننا وأخواتنا المقيمين في المنطقة الجنوبية من البلاد، والتي قد تتأثر جراء هذا الأعصار.
وأضاف جريجورويتش، هناك تنسيق وثيق مع المختصين في التعامل مع حالات الطوارئ بكافة الجهات المعنية وغيرها من المؤسسات، ويشمل ذلك الهيئة العامة للطيران المدني والمركز الوطني للإنذار المبكر. إن قوانا العاملة وكذلك خبراتنا وأمكانياتنا اللوجستية وضعت كلها تحت تصرفهم.
وعلاوة على ذلك، نحن نراقب عن كثب خط سير الإعصار، وستتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من تأثير الحالة المدارية على خدماتنا وعلى خطط سفر عملائنا الكرام. سيتم الإعلان عن أية تغييرات قد تطرأ من خلال موقعنا على الشبكة العالمية ووسائل الإعلام الاجتماعية.
ومع استمرار هذا الوضع، تبقى أفكارنا مع كل أولئك الذين قد يتأثرون بإعصار تشابالا، وخاصة في محافظة ظفار.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *