الرئيسية » أخبار » تعزيز إتفاقية المشاركة بالرمز بين الاتحاد للطيران و طيران ناس

تعزيز إتفاقية المشاركة بالرمز بين الاتحاد للطيران و طيران ناس

الاتحاد للطيران
الاتحاد للطيران

كشفت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، النقاب عن توسيع نطاق شبكة رحلاتها إلى المملكة العربية السعودية عبر إضافة خمس رحلات أسبوعية جديدة بين مدينتي الرياض وأبوظبي من قبل شريكتها بالرمز شركة طيران ناس.

ومن شأن رحلات شركة فلاي ناس الجديدة المُقرر إطلاقها في 16 ديسمبر/كانون الأول 2015، أن تُكمّل رحلات الاتحاد للطيران الأسبوعية القائمة حاليًا بين أبوظبي والرياض والبالغ عددها 13 رحلة، مما سيُسهم في توفير 18 رحلة أسبوعيًا للضيوف، فضلاً عن المزيد من الخيارات والمرونة سواء أكانوا مسافرين من المملكة العربية السعودية أو دولة الإمارات العربية المتحدة أو ما بعدها.

ويُشار إلى أنه سيتم تسيير الرحلات عبر طائرة من طراز آيرباص A320 المرتبة وفق نظام الدرجتين، بحيث تنقل 1,640 راكبًا إضافيًا في الأسبوع، مما يسهم في تعزيز حركة الربط عبر مركز عمليات الاتحاد للطيران الرئيسي في أبوظبي إلى باقة من الوجهات الرئيسية في أمريكا الشمالية وشبه القارة الهندية.

ويأتي ذلك في إطار اتفاقية موسّعة للشراكة بالرمز، والتي وقعتها الشركتان بدايةً في أكتوبر/تشرين الأول 2012. وبموجب الاتفاقية الجديدة، ستقوم شركة فلاي ناس بوضع رمزها المكّون من حرفي ‘XY’على رحلات الاتحاد للطيران البالغ عددها 226 رحلة والتي تشغلها بين أبوظبي و 20 وجهة حول العالم.

وتشمل الرحلات كلاً من، أمستردام وبروكسل والدار البيضاء والدّمام وجنيف وإسلام أباد وجاكرتا وجدة وكراتشي وكوالالمبور ولاهور ولندن ومانشستر والمدينة المنورة وباريس والرياض وساوباولو وسيشل وسنغافورة وزيوريخ، فضلاً عن تشغيل رحلات إلى شبه القارة الهندية خلال الأشهر المُقبلة شريطة الحصول على الموافقات التنظيمية.

وفي هذا الإطار، تحدّث كيفن نايت، رئيس شؤون الاستراتيجية والتخطيط، قائلاً :”تُعد الرياض وجهة ذات أهمية استراتيجية كبيرة بالنسبة لنا نظرًا إلى متانة الروابط الثقافية والتجارية القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. ولا ريب أن تشغيل الرحلات الجديدة عبر شركة فلاي ناس سيزيد من قوة شبكة رحلاتنا إلى الممكلة العربية السعودية. فضلاً عن كونه سيمنح المُسافرين لأغراض العمل والترفيه خياراتٍ أكثر، كما سيتيح لهم رحلات ربطٍ أفضل خلال سفرهم إلى أبوظبي وعبر شبكة الوجهات العالمية للاتحاد للطيران.”

ومن جهته أفاد بندر المهنا، الرئيس التنفيذي لشركة ناس القابضة، بالقول: “إننا في غاية السعادة للشراكة مع الاتحاد للطيران والتي من شأنها أن تُضيف أبوظبي إلى وجهات فلاي ناس على صعيد دول مجلس التعاون الخليجي. وتستمر فلاي ناس في التّوسع على امتداد المنطقة، علمًا بأن إضافة أبوظبي إلى شبكة وجهاتنا في دول مجلس التعاون الخليجي ستسهم إلى حد كبير في زيادة الطاقة الاستيعابية والخيارات أمام المُسافرين، بما في ذلك الحجيج، ورجال الأعمال والباحثين عن الترفيه. علاوة على ذلك، نتوقّع أن يشمل مزيج المُسافرين عبر رحلات أبوظبي ضيوف فلاي ناس المُسافرين في رحلات عبورٍ إلى وجهات أخرى، ما من شأنه أن يثمر عن زيادة كبيرة في تدفق حركة رحلات الشراكة بالرمز”.

وجدير بالذكر أن لدى الاتحاد للطيران 49 اتفاقية شراكة بالرمز قائمة مع شركات طيران في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك شركة فلاي ناس بما يسهم في توفير شبكة وجهات مجمّعة للمسافرين والشحن تضم 600 وجهة، ومايزيد عن 25,200 رحلة أسبوعيًا لتفوق بذلك أي شركة طيران أخرى في منطقة الشرق الأوسط. وتُعتبر الشراكات بالرمز فضلاً عن الاستثمار في حصص الأقلية والنمو المُتساوق، الركائز الثلاثة لخطة التوسع الخاصة بالاتحاد للطيران.

ويُشار إلى أن الاتحاد للطيران أطلقت أولى رحلاتها بين أبوظبي والرياض في ديسمبر/ كانون الأول 2004. وتوفر الشركة 46 رحلة أسبوعيًا بين عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة ومُدن جدة والدّمام والرياض والمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية. وغالبًا ما يرتفع عدد الرحلات إلى 55 رحلة أسبوعيًا وفقًا لتصريحات تشغيل مؤقتة.

المواعيد المُقررة لإطلاق رحلات الاتحاد للطيران وفلاي ناس بين أبوظبي والرياض إعتبارا من 16 ديسمبر/كانون الثاني2015 :

abudhabiryadh

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *