الرئيسية » أخبار » الاتحاد للطيران تشغل طائرة من طراز إيرباص A380 بين أبوظبي ومومباي

الاتحاد للطيران تشغل طائرة من طراز إيرباص A380 بين أبوظبي ومومباي

etihad a380

أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، أنها سوف تشغل إحدى طائراتها من طراز إيرباص A380 الحاصلة على العديد من الجوائز لخدمة رحلات الشركة بين أبوظبي ومومباي وذلك بدءاً من الأول من مايو/أيار 2016، لتنضم بذلك العاصمة التجارية للهند إلى شبكة وجهات الشركة المُشغَلة بالطائرات طراز A380 والتي تشمل كلاً من لندن، ونيويورك، وسيدني في الوقت الراهن، إضافةً إلى ملبورن بدءاً من يونيو/حزيران 2016.

وتتضمن طائرات الاتحاد للطيران من طراز إيرباص A380، التي تتسع لما يصل إلى 496 مقعداً، مقصورة “الإيوان من الاتحاد” التي تعدُّ الجناح الوحيد من نوعه في تاريخ الطيران التجاري الذي يضم ثلاث غرف، إلى جانب تسع وحدات من فئة “مسكن الدرجة الأولى”، و70 وحدة من فئة “استوديو درجة رجال الأعمال”، و415 مقعداً من المقاعد الذكية بالدرجة السياحية.

وسوف يتم تشغيل الطائرة A380 يومياً لتسيير الرحلة رقم EY204 من أبوظبي إلى مومباي، والرحلة رقم EY203 من مومباي إلى أبوظبي، وكلتا الرحلتين تحملان الرمز “9W” لخدمة رحلات المشاركة بالرمز مع جيت آيروايز التي تعدُّ أحد الشركاء الاستراتيجيين للاتحاد للطيران. وسوف تتوفر إمكانية ربط الرحلتين بسلاسة مع رحلات الاتحاد للطيران إلى نيويورك المشغلة بالطائرة A380، بما يتيح للضيوف تجربة السفر على متن الطائرة المتميزة ذات الطابقين طوال مراحل رحلتهم.

كما يتوفر للضيوف المسافرين على متن رحلات الاتحاد للطيران بالطائرات طراز A380 إمكانية الربط بالعديد من الوجهات الشهيرة عبر أبوظبي بما في ذلك إلى شيكاغو وسان فرانسيسكو وتورونتو في أمريكا الشمالية، والبحرين والدوحة وجدة في منطقة الخليج العربي.

وبهذا الصدد، قال جيمس هوجن، الرئيس والرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: “وضعت طائرات الاتحاد للطيران طراز A380 معياراً جديداً للفخامة والابتكار، ويسعدنا أن نعلن اليوم عن توفير هذه الخدمة عالمية المستوى قريباً للضيوف المسافرين من وإلى مومباي”.

وأضاف: “إلى جانب ذلك، سوف يتم ربط الرحلات المشغلة بالطائرة A380 من مومباي بسلاسة مع الرحلات في مركزنا التشغيلي في أبوظبي إلى نيويورك التي نسّير رحلاتنا إليها بالطائرة A380، بما يتيح لضيوفنا المسافرين إلى نيويورك أرقى مستويات الراحة والسهولة والخدمة الفائقة على متن طائراتنا من طراز A380 طوال الرحلة”.

وقد رحب اليوم معالي ديفيندرا فادنافيس، رئيس وزراء ولاية مهاراشترا، بهذه الأنباء حيث صرّح قائلا: “يعدّ هذا الإعلان من الاتحاد للطيران مؤشراً إضافياً على الثقة الدولية في قاطرة الاقتصاد في ولاية مهاراشترا. وأتطلع قدماً إلى النمو الذي سوف تشهده السياحة والأعمال في ولايتنا بفضل هذه الخدمة”.

وتوفر رحلات الاتحاد للطيران الثلاث يومياً إلى مومباي، إلى جانب رحلتي جيت آيروايز اليوميتين، للضيوف إمكانية الوصول إلى أكثر من 2,000 رحلة ربط أسبوعياً في 57 سوقاً على امتداد منطقة الخليج العربي، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية.

ومع الطاقة الاستيعابية التي تصل إلى 496 مقعداً إجمالاً، تتيح الطائرة A380 مقاعد أكثر بنسبة 50 في المائة مقارنة بالطائرة طراز بوينغ 777-300ER التي ستحل محلها، بما يوفر مزيداً من الخيارات التي تعزز نمو السياحة القادمة إلى الهند والولايات المتحدة وأبوظبي.

وتنقل الاتحاد للطيران أعداداً متزايدة كل عام من المسافرين الجويين من منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، وأوروبا، والأمريكتين إلى المدن على امتداد الهند، بما يساهم في دعم النمو الاقتصادي في مختلف أنحاء الهند وليس في المناطق الحضرية الكبرى فحسب. وخلال عام 2014، بدأ ما يقرب من مليون ضيف، من المسافرين على رحلات الاتحاد للطيران إلى الهند، رحلاتهم من خارج البلد، بما يمثل ما يقرب من 70 في المائة من إجمالي عدد المسافرين الذين سافروا من وإلى الهند على متن رحلات الاتحاد للطيران التي تعمل من مركزها التشغيلي في أبوظبي.

ويتاح لكافة الضيوف المسافرين على رحلات الاتحاد للطيران إلى نيويورك إمكانية إتمام كافة إجراءات الهجرة والجمارك الأمريكية في مركز التخليص المسبق التابع لهيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية الموجود بمطار أبوظبي الدولي، بما يتيح لهم الوصول إلى الولايات المتحدة كمسافرين محليين.

ومن خلال الشراكة مع جيت آيروايز، سوف يمكن للضيوف المسافرين إلى الهند الاستفادة من رحلات الربط بالعديد من الوجهات السياحية والتجارية في مختلف أنحاء البلد.

نبذة عن طائرة الاتحاد للطيران طراز A380:
يمكن لطائرة الاتحاد للطيران الفريدة من طراز إيرباص A380 أن تحمل 496 مسافرًا في أربع مقصورات، هي مقصورة “الإيوان من الاتحاد” و”مسكن الدرجة الأولى” و”استوديو درجة رجال الأعمال” و”المقعد الذكي في الدرجة السياحية”، توفر لضيوفها أرقى مستويات الفخامة والمساحة والخصوصية في انسجام فريد ضمن المقصورات الداخلية الأكثر مواءمةً لمتطلبات الضيوف في تاريخ الطيران التجاري.

تتألف مقصورة “الإيوان من الاتحاد” من غرفة معيشة وغرفة نوم مزودة بسرير مزدوج وغرفة استحمام ملحقة بالجناح، إلى جانب توفير خدمة المضيف الشخصي المدرب في أكاديمية سافوي.

تضمّ غرفة المعيشة تلفاز LCD مقاس 32 بوصة، في حين تحتوي غرفة النوم على تلفاز LCD مقاس 24 بوصة.

تبلغ مساحة مقصورة الإيوان 125 قدمًا مربعًا إجمالاً، وتقع في الجهة الأمامية من الطابق العلوي لطائرات الشركة من طراز إيرباص A380 وهي متاحة لضيف أو اثنين.

تضم طائرة الشركة من طراز إيرباص A380 تسع وحدات من فئة “مسكن الدرجة الأولى” تحتوي كل واحدة منها على مساحة معيشة خاصة ومقعد وثير مكسو بجلد من تصميم “بولترونا فراو” مع مسند قابل للبسط ليشكل سريرًا منبسطًا بطول 80.5 بوصة.

تتيح كل وحدة من فئة “مسكن الدرجة الأولى” مساحة إضافية تصل إلى 74 بالمائة زيادةً عما توفره أجنحة الاتحاد للطيران الحالية الحائزة على جوائز متنوعة، تعززها شاشة عرض مقاس 24 بوصة ووحدة زينة منفصلة. كما تتوافر أيضاً مرافق للاستحمام مخصصة حصرياً لضيوف الدرجة الأولى.

تضمّ الطائرة كذلك سبعين وحدة من فئة “استوديو درجة رجال الأعمال” تقع في الطابق العلوي للطائرة وتوفر جميعها إمكانية الوصول إلى المقعد من الممر مباشرةً، كما تضم سريراً قابلاً للبسط بالكامل بطول 80.5 بوصة، إضافةً إلى مساحة شخصية أكبر بواقع 20 في المائة.

كما تحتوي كل وحدة على مقعد مكسو بجلود من تصميم بولترونا فراو وخاصية التدليك الذاتي بالمقعد ونظام تحكم بالضغط الهوائي في المساند.

تقع ردهة “المجلس” الفخمة بين درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى، وتضمّ أريكتين مريحتين من الجلد وردهة مشروبات تقدم المرطبات ومجموعة مختارة من الوجبات الخفيفة.

وتضمّ الدرجة السياحية 415 مقعداً في طابق الطائرة الرئيسي توفر جميعها مستويات راحة معززة بفضل مساند رأس ذات أجنحة ثابتة ومسند للظهر قابل للتعديل وشاشة شخصية أكبر مقاس 11.1 بوصة، كما يصل عرض المقعد إلى 19 بوصة.

كما قدمت الاتحاد للطيران أحدث أنظمة الترفيه من باناسونيك “eX3” على متن طائراتها من طراز إيرباص A380 والذي يضمّ أكثر من 750 ساعة من الترفيه بناءً على الطلب، مع مجموعة أفضل من الألعاب، وشاشة عالية الوضوح تعمل باللمس على مختلف المقصورات. وتحتوي الطائرة A380 على خدمات متكاملة للهاتف المتحرك والإنترنت اللاسلكي ومخارج يو إس بي وكهرباء في كل مقعد من مقاعد المقصورة.

وسوف تضع “جيت آيروايز”، الشريكة الاستراتيجية للاتحاد للطيران، رمزها على الرحلات الجديدة التي سيتم تشغيلها بالطائرة A380.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *