الرئيسية » أخبار » أكاديمية طيران الإمارات لتدريب الطيارين تعلن عن طلبية ب 27 طائرة

أكاديمية طيران الإمارات لتدريب الطيارين تعلن عن طلبية ب 27 طائرة

Embraer

وقعت أكاديمية طيران الإمارات لتدريب الطيارين اتفاقية مع شركتي سيروس وإمبراير لشراء 27 طائرة جديدة لاستخدامها في عمليات تدريب الطيارين. وتتكون الطلبية من 22 طائرة ذات محرك واحد من طراز سيروس “SR22” وخمس طائرات نفاثة بمحركين من طراز إمبراير فينوم 100E. وتزيد قيمة الطلبيتين على 39 مليون دولار أميركي حسب لائحة الأسعار المعلنة.

وسوف يبداً استلام الطائرات الجديدة اعتباراً من العام 2017، وسيتم استخدامها في تدريب الطيارين المبتدئين، ضمن برنامج تدريبي شامل يؤهلهم ليصبحوا طيارين في طيران الإمارات. وتكتسب هذه الصفقة أهمية خاصة، لأنها ستتيح للطيارين المتدربين في أكاديمية طيران الإمارات، وللمرة الأولى تلقي كامل تدريباتهم في دبي، بعد أن كانوا في السابق يتلقون الجزء الأكبر من التدريبات في مواقع مختلفة خارج البلاد.
وسوف تركز أكاديمية طيران الإمارات لتدريب الطيارين بصفة مبدئية على برنامج طيران الإمارات لتدريب وتأهيل الطيارين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، على أن يتم في المستقبل توفير الفرصة لمتدربين آخرين.
وبمجرد قبول المرشحين في برنامج الطيارين المبتدئين، يتم توفير سكن داخلي لهم، ويخضعون لتدريبات أرضية. وبعد إكمال هذه المرحلة من تعليمهم، يبدأون برنامجاً مكثفاً للتدرب في الأجواء باستخدام طائرات سيروس “SR22” ليتعلموا المهارات الأساسية للطيران التجاري. ثم ينتقل المتدربون بعد ذلك إلى برنامج التدرب على قيادة طائرة إمبراير فينوم “100E” لكي يتأهلوا لقيادة الطائرات النفاثة ذات المحركين والحصول على رخصة طيار تجاري للطائرات متعددة المحركات، ثم رخصة طيار خطوط جوية “ATPL”.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *