الرئيسية » أخبار » ايرباص تعرض احدث طائراتها من طراز A350 XWB خلال جولة في الممكلة العربية السعودية

ايرباص تعرض احدث طائراتها من طراز A350 XWB خلال جولة في الممكلة العربية السعودية

A350

إستقبلت أجواء المملكة العربية السعودية أحدث طائرة ركاب في العالم والأكثر كفاءة تشغيلية، حيث نظمت شركة إيرباص جولة لطائرة A350 XWBبين مدينة جدّة والعاصمة الرياض، سبقها عرض تعريفي لخبراء الطيران في المملكة أقيم في مطار الملك عبدالعزيز الدولي.

وقد تم تجهيز طائرة إيرباص A350 XWB MSN 2 بقمرة من درجتين، تشمل درجة الأعمال بسعة 42 مقعدًا قابلة للإرجاع بشكل مسطح تمامًا، فيما يتكون كل صف من أربعة مقاعد. وتضم الدرجة السياحية 210 مقاعد رحبة بسعة 18 إينش للمقعد، ويشمل كل صف تسعة مقاعد. كما تم تجهيز الطائرة بمعدات خاصة للرحلات التجريبية.

وتمثل عائلة إيرباص الجديدة A350 XWB ذات الهيكل العريض الجيل الأحدث من الطائرات على مستوى العالم التي تجمع بين الراحة والكفاءة التشغيلية. وتجلب هذه العائلة من طائرات إيرباص تحولاً نوعيًا من حيث خفض إستهلاك الوقود فيما تتمتع الطائرة ذات مدى التحليق البعيد بخصائص وتصاميم ديناميكية الأحدث من نوعها على الإطلاق. وتدخل الألياف الكربونية في تكوين هيكل الطائرة والأجنحة، بينما تمثل محركات رولز رويس من طراز Trent XWB إضافة نوعية نظرًا لكفاءتها وقدرتها على الحد من معدلات إحتراق الوقود.
كل هذه الخصائص مجتمعة تسهم في جعل عائلة A350 XWB في مستويات غير معهودة من حيث الكفاءة التشغيلية مع القدرة على خفض إستهلاك الوقود والإنبعاثات بمعدل 25% إلى جانب كلف الصيانة المنخفضة. وتمنح الطائرة الركاب راحة في الأجواء نظرًا لهيكلها العريض ومساحات القمرة الرحبة، ومساحات فردية أوسع في مختلف الدرجات، خاصة مقاعد الدرجة السياحية بقياس 18 إينش.

وقال فؤاد عطار، مدير عام إيرباص الشرق الأوسط: “تربطنا في إيرباص مع المملكة العربية السعودية علاقة تمتد لسنوات طويلة، كانت باكورتها تسليم أول طائرة من طراز A300-600 في العام 1984 لمشغلها الأول عالميًا- الخطوط الجوية العربية السعودية”.

وأشار عطار إلى أن إيرباص هي شريك في تعزيز إمكانات وشبكة النقل الجوي في المملكة العربية من خلال طائرات من طراز A320وA330. وتابع مدير عام إيرباص الشرق الأوسط: “هذه الشراكة تكللت بقصة نجاح دولية أخرى هذا العام مع إطلاق أحدث طائراتنا من طراز A330 الإقليمية بالتعاون مع الخطوط الجوية العربية السعودية التي ستكون المشغل الأول لهذا الطراز عالميًا.

وإختتم قائلاً: “اليوم لحظة استثنائية لنا في شركة إيرباص، مع بدء طائرة A350 XWB جولتها الإقليمية من المملكة العربية السعودية، هذه الطائرة هي أحدث ما توصل إليه الطيران المدني من الجيل الجديد للطائرات التجارية، وهي نتاج عمليات بحث وتطوير وإبتكار علمي لنقدم طائرة تجمع بين الراحة في الأجواء وأعلى معايير الكفاءة التشغيلية”.

ومع نهاية أكتوبر من العام الجاري سجلت إيرباص ما مجموعه 783 طلبًا مؤكدًا لطائرة A350 XWB من قبل 41 مشغلاً حول العالم، لتمثل واحدة من أنجح طائرات الهيكل العريض على الإطلاق. وقد دخلت طائرة A350 XWB الخدمة مع الخطوط الجوية القطرية في عام 2014 كباكورة طلبية لـ80 طائرة من هذه العائلة. وقد أكدت كل من الخطوط الجوية الكويتية والخطوط الجوية الأثيوبية طلبية من 10 طائرات لكل ناقلة.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *