الرئيسية » أخبار » العربية للطيران تحقق أرباحاً صافية بقيمة 472 مليون درهم إماراتي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2015

العربية للطيران تحقق أرباحاً صافية بقيمة 472 مليون درهم إماراتي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2015

"العربية للطيران"
“العربية للطيران”

صرحت شركة “العربية للطيران”، أنها حققت أرباحاً صافية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2015 و التي بلغت 472 مليون درهم إماراتي، بما يمثل انخفاضاً قدره 5% مقارنةً بنفس الفترة من العام السابق.وأضافت بلغت إيرادات الشركة2.87 مليار درهم بزيادة نسبتها 2% مقارنةً بنتائج الفترة نفسها من العام 2014. وارتفع عدد المسافرين على متن طائرات الناقلة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري ليبلغ 5.7 مليون مسافر، بزيادة نسبتها 11% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

كما حافظت الشركة على معدلها المرتفع لنسبة إشغال المقاعد (نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة) والذي بلغ 79% خلال تلك الفترة.وتسير “العربية للطيران” رحلاتها إلى 115 وجهة عالمية، وقد أضافت 21 وجهة جديدة إلى شبكة رحلاتها خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2015، وذلك انسجاماً مع استراتيجية النمو الواسعة التي تنتهجها ، والتي شملت أيضاً افتتاح مركز عملياتها العالمي الخامس في الأردن مطلع العام الجاري.وارتفعت إيرادات الشركة خلال الأشهر الثلاثة المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر لتبلغ 1.1 مليار درهم إماراتي بزيادة قدرها 6% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2014 ، والتي بلغت إيراداتها فيها مليار درهم إماراتي. ووصل صافي أرباح الشركة خلال الربع الثالث من العام 2015 إلى 235 مليون درهم إماراتي ، بما يمثل انخفاضاً بنسبة 6%، وذلك مقارنة مع 251 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق.كما بلغ عدد المسافرين على متن طائرات الناقلة أكثر من مليوني مسافر خلال الربع الثالث من العام 2015، بزيادة قدرها 18% قياساً بنفس الفترة من عام 2014. بينما استقر معدل إشغال المقاعد عند نسبة مرتفعة بلغت 80%.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *