الرئيسية » أخبار » الطيران العماني يوقع على إتفاقية لبناء مركز متخصص للتدريب الجوي في مسقط

الطيران العماني يوقع على إتفاقية لبناء مركز متخصص للتدريب الجوي في مسقط

Signing

في مرحلة جديدة من برنامجه الطموح للتوسع والنمو، أعلن الطيران العماني، الناقل الوطني لسلطنة، عن إعتزامه البدء في إنشاء مركز متخصص للتدريب الجوي ، يقام في موقع متاخم للمبنى الرئيسي للشركة في مسقط. وسيتم وضع الأساسات للمبنى الجديد في الثامن عشر من نوفمبر الحالي، بالتزامن مع إحتفالات البلاد بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد.
 

ويمثل إستثمار الطيران العماني في هذا المرفق التدريبي، إضافة مهمة في مساهمة الشركة تجاه التنمية الشاملة في السلطنة، وقد تم التوقيع على إتفاقية إنشاء المبنى الجديد مؤخرا، حيث تبلغ تكلفة المشروع حوالي 3 ملايين ريال عماني، ومن المقرر الانتهاء من عمليات الإنشاء خلال أقل من عام.

وفي تصريح له حول المركز الجديد، قال بول جريجوروتش، الرئيس التنفيذي للطيران العماني:

يمثل البدء في بناء مركز متخصص للتدريب الجوي ، جزءا مهما من برنامج الطيران العماني الساعي للنمو والتطور، كما أنها تعد خطوة رئيسية في رفع إمكانيات السلطنة في مجال التدريب المهني بشكل عام. إن متطلبات تدريب الطيارين في الشركة اخذ بالنمو، في وقت ستعمل فيه أجهزة المحاكاة الجديدة على ضمان استعداد الناقل للمرحلة المقبلة مـن توسعها.

وسيحتوي المركز الجديد على مرافق تدريبية عصرية متطورة، تقدم أعلى مستويات التوجيه المهني. نحن على ثقة بأن هذا المركز سيلعب مستقبليا دورا مهما في رفد عمليات الشركة، في ظل النمو المطرد الذي يشهده الأسطول والتوسع الكبير في شبكة خطوطنا في المنطقة وحول العالم .

ومن بين الأنظمة الحديثة التي زود بها مركز التدريب الجديد، أجهزة محاكاة الطيران المتطورة. فبالإضافة إلى كونه مطلبا أساسيا بموجب القوانين الدولية لسلامة الطيران، فإن التدريب على أجهزة محاكاة الطيران بات جزءا مهما من برامج التدريب المتقدمة للطيارين. وسيتم توريد أجهزة محاكاة الطيران من قبل شركة “تي آر يو سيميوليشن” الكندية، إحدى أكثر الشركات المصنعة في العالم شهرة في هذا المجال.

Group Photo

وبدوره أضاف الكابتن علي بن حسن سليمان، رئيس عمليات الطيران في الطيران العماني:

سيقدم المركز جهاز محاكاة كامل للتدريب على الطائرات من طراز الإيرباص ايه 330 وآخر مشابه للتدريب على طائرات البوينج من طراز بي 737. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم إضافة جهاز تدريب على طائرات البوينج 737يخصص لبرامج تدريب الطيارين المستجدين. وسيتضمن المركز أيضا النماذج المعدة لتدريب طواقم المقصورات وتشمل نماذج طائرات الإيرباص من طراز ايه 330 و البوينج من طراز بي 737 وكذلك توفر جهاز محاكاة التشغيل لباب طائرة البوينج من طراز الدريملاينر بي 787. وتم تصميم كل هذه النماذج لتمكين أفراد الطاقم من ممارسة وتطبيق جميع الإجراءات اللازمة للتعامل مع حالات الطوارئ كجزء من دورات التدريب والتأهيل لطواقم طائرات الطيران العماني.

علاوة على ذلك، فإن وجود مركز تدريب متخصص لمحاكاة الطيران بالقرب من المقر الرئيسي للطيران العماني من شأنه أن يدعم إستراتيجية الطيران العماني الرامية لتقليل التكاليف في جميع مجالات عملياته، ومنها تجنب النفقات الباهظة للتدريب في الخارج.

ويولي الطيران العماني أهمية قصوى على جودة وفاعلية عملياته إلى جانب سلامة الركاب وأفراد الطاقم على متن طائراته، ويأتي مركز التدريب الجديد تأكيدا من الشركة على هذا الالتزام. إضافة إلى ذلك، فإنه من المتوقع أن يساهم المركز في تقديم مزايا عديدة للسلطنة بشكل عام، تشمل توفير فرص عمل للمواطنين، والحفاظ على سجلات السلامة المبهرة في البلاد، وتحسين معايير الطيران الوطني، بالإضافة إلى التطبيق المستدام للمتطلبات التنظيمية للهيئة العامة للطيران المدني في السلطنة.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *