الرئيسية » أخبار » طائرة MRJ من شركة ميتسوبيشي تحلق لأول مرة

طائرة MRJ من شركة ميتسوبيشي تحلق لأول مرة

mrj

أقلعت صباح اليوم طائرة شركة الطائرات ميتسوبيشي و ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة (MHI) اليابنية وهي طائرة MRJ وذلك لأول مرة، حيث كانت قد حلقت بنجاح في أول رحلة لها إنطلاقا من مطار ناغويا.

طائرة MRJأثبتت نجاح الوظائف الأساسية لها في الإقلاع و الهبوط أثناء الدوارن في المجال الجوي قبالة ساحل المحيط الهادئ خلال رحلة دامت 1.5 ساعة ووفقا للمعلومات الأولية التي تم الحصول عليها بعد رحلة العودة فقد عبّر فريق من طياري الاختبار للطائرة اليابنية عن الأداء التشغيلي لها والذي كان ” أفضل مما كان متوقع ” وفقا للكابتن Yoshiyuki Yasumura الذي قادها والذي يملك خبرة ب25 سنة طيران حيث قال بأنه “كانت لدينا رحلة مريحة بشكل كبير” .

نائب الرئيس التنفيذي نوبو كيشي قال أن الرحلة إنطلقت كما كان مخططا لها حيث أقلعت الطائرة في الساعة 09:35 بالتوقيت المحلي من مطار ناغويا، ثم ارتفعت إلى 15،000ft وو صلت إلى سرعة 150kt.
الطائرة تحمل لون المصنع ، الأحمر والأسود و المذهب و قد قامت بهبوط ممتاز وثابت على الرغم من ظروف الرياح الخفيفة وهي مزّودة بمحركات Pratt & Whitney PW1200G .
في بيان لها قالت ميتسوبيشي أنه من المقرر أن تبدأ طائرة MRJ اختبارات الطيران في الولايات المتحدة في الربع الثاني من عام 2016 و أنها ستعمل بكل جهد من أجل اكتساب الشهائد اللازمة و ستسخر كل مواردها لتطوير وإنتاج أرقى الطائرات النفاثة الإقليمية ليكون بالإمكان أن تدخل طائرة MRJ الخدمة التجارية في عام 2017.
ميتسوبيشي حصلت حتى الآن على 223 طلبية مؤكدة من طائرة MRJ مع خيارات وحقوق شراء ل184 طائرة أخرى من نفس الطراز .

صور أول رحلة :

MRJ regional jet (8)

MRJ regional jet (4)

MRJ regional jet (9)

MRJ regional jet (7)

MRJ regional jet (1)

MRJ regional jet (2)

MRJ regional jet (3)

MRJ regional jet (6)

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *