الرئيسية » أخبار » هل تشتري العربية للطيران حصة في شركة FlyEasy الهندية؟

هل تشتري العربية للطيران حصة في شركة FlyEasy الهندية؟

FlyEasy

أجرت شركة FlyEasy الهندية محادثات لبيع حصة تبلغ 49٪ إلى شركة العربية للطيران الإماراتية (G9، الشارقة) حسب ما كشفت عن ذلك مصادر لمجلة ايكونوميك تايمز الهندية.

شركة FlyEasy الهندية هي شركة تحت الإنشاء و تخطط في البدء في عملياتهابمجرد الحصول على شهادة المديرية العامة للطيران المدني في الهند وستعمل عبر أسطول يتكون من طائرات امبراير EMB-190 كانت تعود للشركة السعودية طيران ناس (XY، الرياض) .

العربية للطيران كانت قد كشفت في الماضي أنها تنظر إلى السوق الهندية باهتمام كبير على الرغم أنها لم تؤكد او تنفي هذه المحادثات .

يذكر أن الفترة الأخيرة شهدت اقبالا من الشركات الاجنبية للبحث عن موطئ قدم لها في البلاد عبر الشركات الهندية المحلية بما في ذلك الاتحاد للطيران (EY، أبو ظبي الدولي) في جت إيرويز (9W،Jet Airways مومباي الدولي)، الخطوط الجوية السنغافورية (SQ، سنغافورة) في Vistara (UK، دلهي دولي)، وشركة طيران إير آسيا (AK، كوالا لمبور الدولي) في شركة طيران إير آسيا الهند (I5، تشيناي)كما ألمح أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية (QR، الدوحة الدولي حمد) الى امكانية إكتساب أسهم في شركة InterGlobe المالكة لشركة إنديجو IndiGo Airlines (6E، دلهي الدولي) وهي أكبر شركة طيران إقتصادية في الهند .

من المتوقع أيضا أن تعتمد حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي مقترحات في مسودة السياسة الوطنية للطيران المدني للسماح للشركات الأجنبية للحصول على حصص تصل ل 49٪ من الأسهم في الناقلات المحلية وذلك في محاولة لزيادة تحفيز القطاع كما مكنت الحكومة بداية هذا الاسبوع رؤوس الأموال الاجنابية الأجنبية من الحصول على نسب من 74٪ إلى 100٪. في شركات الطيران غير المنتظمة non-scheduled carriers .

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *