الرئيسية » أخبار » الطيران العماني ينظم مؤتمر لمديري خدمات المطارات حول العالم ويكرم المتميزين

الطيران العماني ينظم مؤتمر لمديري خدمات المطارات حول العالم ويكرم المتميزين

Airport Services Managers

نظم الطيران العماني، الناقل الوطني للسلطنة، مؤخرا أول مؤتمر دولي لمديري خدمات المطارات حول العالم، حضره ما يقارب من 50 من مديري خدمات الطيران العماني ضمن شبكته في المنطقه والعالم. وعقد اللقاء بفندق جولدن توليب السيب على مدى ثلاثة أيام ركز فيها المؤتمرون على تحقيق نظرة الطيران العماني المستقبلية والطموحة “لنكون الأفضل”.

وعقدت على مدى أيام المؤتمر الثلاثة مجموعة واسعة من ورش العمل وأنشطة بناء الفريق بالإضافة إلى جلسات النقاش المفتوحة. وتضمنت أجندة اللقاء أيضا عروضا من مختلف الإدارات والوحدات التجارية الاستراتيجية لعمليات الطيران من مسقط وشبكته العالمية المطردة النمو. علاوة على ذلك، أعطى المؤتمر الفرصة للمشاركين لعرض نقاط القوة وسبل تحسين الأداء في المستقبل، إضافة إلى تبادل الخبرات والآراء والتعلم من التجارب المستقاه من خلال العمل في مطارات العالم. وإختتمت فعاليات المؤتمر بتنظيم جلسة مفتوحة تركزت على أسس التخطيط المستقبلي، والبرامج المقترحة للسنة القادمة.
وتضمن المؤتمر أيضا حفل توزيع جوائز للتمفوقين ضمن فرق عمليات الطيران العماني حول العالم، حيث قدمت خمس جوائز موضوعية لتكريم أفضل الإنجازات في مجال الخطط التشغيلية ومؤشرات الأداء، إلى جانب سبع جوائز فردية تعنى بتكريم الأداء الفردي المتميز لمديري خدمات المطارات. وخصصت جائزتين تقديريتين للأداء المتفوق لأعضاء فرق عمليات المطار والذين بذلوا جهودا كبيرة ضمن واجباتهم لرفع مستوى خدمات الطيران العماني ضمن شبكته العالمية.
جدير بالذكر أن تنظيم المؤتمر جاء بمبادرة من الفاضل/ سليم أمان الله، مدير عام عمليات المطار بالطيران العماني، لتكريم العاملين في هذا المجال، حيث صرح قائلا:
“بالنيابة عن الطيران العماني، يسرني القول بأننا سعداء للغاية لإنعقاد هذا الحدث في مسقط، حيث أنه لم يكن فرصة لتبادل الخبرات والتعلم من زملائنا وحسب، ولكن أيضا لتكريم أعلى مستويات الإلتزام العملي والإنجازات.
“وكان الحدث الأبرز في أجندة المؤتمر، توزيع الجوائز للمتميزين في الأداء، ليس فقط لمكافأتهم على العمل الرائع الذي قاموا به، ولكن أيضا كحافز لغيرهم من المشاركين من مديري المطارات لبذل المزيد من الجهد لتحقيق رؤية الطيران العماني ليكون الأفضل.
“نحن ممتنون جدا لسعادة/ طلال بن سليمان الرحبي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط، لتفضله برعاية حفل توزيع الجوائز. كما نود أن نتقدم بالشكر الجزيل للدكتور/ وحيد بن علي الخروصي، نائب رئيس الجمعية العمانية للسرطان، وسعادة الدكتور/ محمد بن ناصر الزعابي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني، والشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لإدارة المطارات، لوجودهم معنا كضيوف شرف طيلة أيام إنعقاد المؤتمر “.
هذا وقد سلم الرئيس التنفيذي للطيران العماني، بول جريجوروتش الجوائز الخمسة الموضوعية لمستحقيها، حيث قدمت جائزة أفضل أداء في الوقت المحدد لفريق خدمات الطيران العماني بمطار بنجالور بالهند. وحصل فريق خدمات مطار ميونخ بألمانيا على جائزة أفضل تحصيل للإيرادات (الأمتعة الزائدة). أما جائزة دقة إجراءات السفر فذهبت إلى محطة تشيناي بالهند، في حين تسلم فريق الطيران العماني بمطار مانيلا جائزة أفضل مناولة للأمتعة. وتم تقديم جائزة أفضل علاقات العملاء لفريق الطيران العماني في مطار الكويت.
وبدوره قام سعادة الدكتور/ محمد بن ناصر الزعابي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني بتسليم الجوائز الفردية السبع للمتميزين تكريما لروح القيادة والإنجاز التي أبدوها في محطات عملهم. جدير بالذكر أن إختيار الفائزين تم بناء على التصويت بالإجماع من أعضاء لجنة التقييم المكونه من 10 حكام.
حيث ذهبت الجائزة الأولى في أفضل إدارة للموارد، للفاضل/ فيليب جورج، مدير خدمات المطار في الكويت بينما حصل الفاضل/ سوريش بيلاي، مدير خدمات المطار في تريفاندرم بالهند على جائزة أفضل قيادة. في حين فازت الفاضلة/ إليناز محبوبي، مدير خدمات المطار بطهران بجائزة العلاقات العامة وأفضل إدارة لعلاقات العملاء. وتم تقديم جائزة أفضل عمل جماعي للفاضل/ سيف المسروري، مساعد مدير المطار بدبي بالإمارات العربية المتحدة. وقدمت جائزة أفضل إدارة للتكلفة والتوفير للفاضلة/ لويز إيفانز، مديرة خدمات مطار هيثرو بلندن، بينما فاز بجائزة أفضل إدارة للخدمات المتعطلة الفاضلة/ مارسيلا بونيتو، مديرة خدمات المطار في ميونيخ مناصفة مع الفاضلة/ أنيتا بوليجو، مديرة خدمات المطار في ميلانو بإيطاليا. وفي فئة أفضل مدير موثوق، تقاسم إثنان من الفائزين الجائزة وهم الفاضلة/ سوسن النمري، مديرة خدمات المطار في العاصمة الأردنية عمان، والفاضل/ قاضي عبد العزيز، مدير خدمات المطار في لكناو بالهند.
واختتمت مراسم الحفل بتقديم جائزتين إستثنائيتين للأداء المتفوق، تكريما للعاملين في خدمات المطارات ممن إستطاعوا تحقيق نتائج مبهرة في سياق مشاريع كبيرة أقيمت لتحسين خدمات الطيران العماني، وقام بتسليم الجوائز للفائزين سعادة/ طلال الرحبي، نائب أمين عام المجلس الأعلى للتخطيط.
وذهبت أولى هذه الجوائز تقديرا للتحسينات التي طرأت على صالتي الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال بمطار مسقط الدولي، حيث تضمن المشروع تجديد وتطوير الصالات بهدف زيادة الطاقة الإستيعابية لها ومواكبة للزيادة المتنامية في أعداد المسافرين. وبميزانية محدودة وفي خضم أعمال التطوير الجارية في مرافق المطار، إستطاعت صالة الطيران العماني تحقيق جائزة أفضل صالة في فئتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ليتم إدراجها كخامس أفضل صالة رجال الأعمال في العالم، الأمر الذي حدا بقناة “سي إن إن” الإخبارية بوصفها: “تشعرك هذه الصالة أنك في منزلك”. وقد فازت الفاضلة/ مريم بنت حمد الحارثية، مديرة صالات المطار بهذه الجائزة تقديرا لجهودها في إنجاح المشروع.
أما الجائزة الثانية فحصل عليها الفاضل/ عبدالوهاب البلوشي، مدير خدمات المطار بمطار صلالة، ذلك لقيادته الناجحة لفريق مكون من أكثر من 200 موظف بالطيران العماني، سعيا منه لتحقيق إنتقال سلس وناجح خلال التغييرات الكبيرة التي شهدها مطار صلالة، و قدمت له هذه الجائزة الإستثنائية نظير جهوده في هذا الشأن.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *