الرئيسية » أخبار » روسيا تحظر رحلات مصر للطيران و تأمر ناقلاتها بإيقاف رحلاتها نحو هذه الوجهة

روسيا تحظر رحلات مصر للطيران و تأمر ناقلاتها بإيقاف رحلاتها نحو هذه الوجهة

EgyptAir Airbus A330-200

قال وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف لوكالة انباء “ريا” أنه تم منع شركة مصر للطيران (MS، القاهرة الدولى) من تسيير رحلات نحو روسيا الإتحادية اعتبارا من يوم السبت 14 نوفمبر 2015 لتخوف موسكو من مستوى سلامة وأمن الناقل الوطني المصري بعد التحطم الأخير لطائرة MetroJet (روسيا) التي كانت تقوم بالرحلة 7K9268 فوق شبه جزيرة سيناء والذي قتل على اثره جميع الركاب وعددهم 217 بما فيهم 7 من أفراد الطاقم.

على الرغم من أن السبب الحقيقي للحادث لم يتم تحديده بعد فإن تحقيقات أولية وتقارير بريطانية تحدثت عن إمكانية أن تكون قنبلة قد وضعت فعلا في عنبر للA321-200 قبل رحيلها من مطار منتجع شرم الشيخ لتتحطم فوق سيناء وتدعي لاحقا ما يسمى ب”الدولة الإسلامية” المسؤولية عن ذلك.

الرئيس التنفيذي لشركة مصر للطيران شريف فتحي قال لصحيفة الأهرام المصرية في الأسبوع الماضي أن الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي قامت بتطبيق الحظر ليكون لها الوقت الكافي لدراسة ومراجعة البروتوكولات الأمنية لمصر للطيران والتي سلمتها الشركة لروسيا و ستستمر دراستها لمدة لاتقل عن أربعين يوما.
سيرجي إيفانوف، كبير موظفي الكرملين رجّح إستمرار الحظر ل “عدة شهور” مشيرا الى ان الامر قد يستغرق بعض الوقت لتقوم مصر بتعديل الإجراءات الأمنية في مطاراتها بما فيها القاهرة الدولى وشرم الشيخ و الغردقة.
الشركات الجوية الروسية بما فيها الشركة الجوية الوطنية الروسية ايروفلوت (SU، موسكو شيريميتيفو) ستوقف جميع رحلاتها المتجهة إلى مصر اعتبارا من 1 ديسمبر 2015 إلى أن يتم تحديد السبب الفعلي لحادث ال 7K9268. يذكر أن دولا أخرى من بينها كازاخستان قامت بدورها بتعليق رحلاتها إلى مصر .

السعودية (SV، جدة) أعلنت إستمرار رحلاتها الجوية الى شرم الشيخ كإشارة لتضامن الرياض مع القاهرة و يأتي هذا الإعلان بعد أن أعرب السعوديين ثقتهم في الحكومة المصرية وقدرة الجيش على الحفاظ على الأمن في البلاد خلال اجتماع في الأسبوع الماضي بين الملك سلمان والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي .
يذكر أن دولا أخرى على غرار أوكرانيا، تركيا،السعودية،الاردن و ألمانيا،بلاروسيا و التشيك و هولاندا و موريشيوس تواصل تأمين رحلاتها إلى مطار الغردقة و شرم الشيخ و على متنها مجموعة من السياح .

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *