الرئيسية » أخبار » الخطوط السعودية تسجل نموا في معدلات التشغيل في افريقيا وتستعرض خططها لعام 2016

الخطوط السعودية تسجل نموا في معدلات التشغيل في افريقيا وتستعرض خططها لعام 2016

saudia cairo

ترأس مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر يوم أمس في القاهرة اجتماعا لإقليم إفريقيا بحضور عدد من قيادات “السعودية” ومير عام الإقليم ومديري محطات وإدارات الخطوط السعودية في جمهورية مصر العربية التي تُعد المحطة الأكبر على مستوى القارة وواحدة من أكثر محطات “السعودية” نشاطاً وأداءً تشغيليا حول العالم.

وتم استعراض تقرير مفصل عبر عرض مرئي عن الأداء التشغيلي للإقليم ومحطات “السعودية” في القارة الافريقية من يناير إلى اكتوبر من العام الحالي ومقارنتها بذات الفترة من عام 2014م وأظهر التقرير نموا في المعدلات التشغيلية لهذا العام كما تم استعراض الخطط التشغيلية للعام المقبل 2016م والذي سيشهد تشغيل المزيد من الرحلات وتوفير سعة مقعدية أكبر والوصول إلى وجهات دولية جديدة وفق أهداف برنامج التحول والخطة الاستراتيجية (SV2020).

ووجه مدير عام الخطوط السعودية قطاع الشؤون التجارية بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي ومدير عام إقليم افريقيا ومديري المحطات بتطوير الأداء والخدمات الالكترونية وتوفير أجهزة الخدمة الذاتية ورفع مستوى خدمات ما بعد البيع وتوفير كل م من شأنه تيسير إجراءات السفر على الضيوف في كافة مواقع الخدمة ، مؤكدا على أهمية إقليم افريقيا بشكل عام ومصر على وجه الخصوص حيث يتم التشغيل إليها من الرياض وجدة والمدينة المنورة والدمام وأبها وتبوك .. كما حافظت الخطوط السعودية .. على ريادتها كأكبر مشغلٍ عالمي في مصر .

ونوه الجاسر أيضا بحجم الأداء التشغيلي لبقية المحطات والفرص الواعدة والتحديات الكبيرة لتعزيز وتنمية هذا الأداء ، وأثنى على العديد من المبادرات الإيجابية في هذا الجانب مؤكدا على ضرورة متابعة كل متطلبات التشغيل وتداولها مع الإدارة العليا للمؤسسة لتقديم الدعم اللازم لتنفيذها .

كما أكد المهندس صالح الجاسر على أهمية المرحلة المقبل بالنسبة للتشغيل لمحطات افريقيا وخصوصا مصر حيث أشار التقرير إلى نقل مليون و (662) ألف ضيف خلال الفترة من بداية العام الجاري حتى نهاية شهر اكتوبر الماضي بزيادة (190) ألف ضيف عن ما تم نقلهم خلال نفس الفترة من العام الماضي وذلك على متن (9,475) رحلة بزيادة (1.888) رحلة عن نفس الفترة من العام الماضي ، معلنا عن خطة الخطوط السعودية لزيادة الرحلات في الاتجاهين بين المملكة ومصر خلال العام القادم بمشيئة الله وذلك على النحو التالي :

زيادة الرحلات بين كل من الرياض وجدة وبين شرم الشيخ من (16) رحلة في الاتجاهين حالياً إلى (14) رحلة في ديسمبر/2016م ، ورحلات (جدة / القاهرة) من (70) رحلة أسبوعياً في الاتجاهين حالياً إلى (84) رحلة ، ورحلات (الرياض/القاهرة) من (28) إلى (34) رحلة اسبوعيا ، ورحلات المدينة المنورة /القاهرة من (18) رحلة إلى (28) رحلة أسبوعيا ، ورحلات جدة /الإسكندرية من (22) رحلة إلى (24) رحلة أسبوعياً ، إضافةً لتكبير أحجام الطائرات على قطاعات (تبوك / القاهرة) و(الدمام / القاهرة) بما يؤدي إلى مضاعفة السعة المقعدية المتاحة للمسافرين.

الجدير بالذكر أن الخطوط السعودية تقوم بتشغيل رحلاتها المنتظمة في قارة افريقيا إلى مصر والسودان وتونس والمغرب ونيجيريا وكينيا واثيوبيا وجنوب افريقيا ، وسوف تقوم خلال العام المقبل (2016م) بالتشغيل للجزائر .

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *