الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية العراقية تطلق رحلاتها إلى الولايات المتحدة في عام 2016

الخطوط الجوية العراقية تطلق رحلاتها إلى الولايات المتحدة في عام 2016

Iraqi_Airways_A320_C_Andy_Graf_02

قال أسامة الصدر المدير العام لشركة الخطوط الجوية العراقية (IA، بغداد) أن الشركة تخطط للبدء في رحلاتها بدون توقف بين بغداد ومطار واشنطن دالاس الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية في العام المقبل 2016 .

الصدر تحدث عن محادثات ‘إدارية’ غير معلنة بين هيئات الطيران المدني من الجانبين ومع ذلك، فإن إطلاق أي من الطرق نحو الولايات المتحدة يتوقف على حصول الخطوط الجوية العراقية على تصنيف الفئة 1 في إطار تقييم برنامج التقييم الدولي لسلامة الطيران IASA التابع لإدارة الطيران الفدرالي الاميركية FAA . شركة الخطوط الجوية العراقية تعمل حاليا على 35 وجهة في 19 بلدا في منطقة الشرق الأوسط، وآسيا، وأوروبا (باستخدام طائرات مستأجرة)، وشمال أفريقيا.
الخطوط الجوية العراقية تعتمد حاليا على طائرة مستأجرة من شركة Air Explore من طراز B737-800 و مسجلة OM-HEX لتأمين رحلاتها نحو وجهاتها الأوربية على غرار لندن جاتويك، ستوكهولم أرلاندا، كوبنهاغن كاستروب، مطار فرانكفورت ودوسلدورف وبرلين تيجيل .
الخطوط الجوية العراقية قامت في 15 مارس 2015بربط العراق بمطار مانشستر عبر خدمتين جديدتين من السليمانية وأربيل ، غير أنها أوقفت في أعقاب الحظر على عملياتها من قبل وكالة سلامة الطيران الأوروبية EASA لكن المدير العام للشركة في المملكة المتحدة سعد الخفاجي قال بأن الخدمات لمانشستر لم تكن مجدية تجاريا حتى عند استخدام الطائرات المسأجرة .
يذكر أن مباحثات جرت مؤخرا بين شركة الخطوط الجوية العراقية وشركة بوينغ الامريكية للطائرات التي حضرت في العراق بفريقها الفني لتحديث العقود الموقعة مع الشركة عام 2008 والخاصة بتجهيز الخطوط الجوية العراقية بالطائرات حيث سيتم تغيير محركات الطائرات من النوع الحديث والذي سيوفر 15% من استهلاك الوقود حيث ستشهد الاعوام القادمة توريد طائرات بونغ متطورة من حيث الحجم والتصاميم الحديثة اضافة الى التباحث حول تخفيض الاسعار بسبب الازمة المالية العالمية وقد وافقت الشركة على ذلك.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *