الرئيسية » أخبار » طيران الصقر الحر شركة ليبية جديدة تطلق عملياتها خلال الربع الأول من 2016

طيران الصقر الحر شركة ليبية جديدة تطلق عملياتها خلال الربع الأول من 2016

Free Falcon Air
طيران الصقر الحر Free Falcon Air

طيران الصقر الحر هي شركة طيران ليبية جديدة من المزمع أن تبدأ عملياتها خلال الربع الأول من العام المقبل 2016 إنطلاقا من مطار الزنتان و الأبرق كشركة جوية تجارية سادسة في ليبيا.

الناقل الليبي الجديد سيكون مقره في مدينة البيضاء حيث يمتلك بالفعل طائرة من طراز بوينج 737 فيما تجري مفاوضات لشراء طائرة أخرى من نفس الطراز وسيتم في مرحلة أولى تأمين خط مباشر منتظم بين الأبرق والزنتان ثم في مرحلة موالية رحلات إلى كل من تونس وعمان والإسكندرية.
شركة طيران الصقر الحر الجديدة، يمتلكها رجل الأعمال فتحي فرج عمر من بنغازي و تم تأسيسها رسميا في شهر سبتمبر الماضي في العاصمة الليبية طرابلس بقيمة تبلغ نحو 5 ملايين دولار وفق ما اعلن عنه الرئيس التنفيذي للشركة ، النقيب سراج بوستة والذي أضاف أن الشركة بدأت في إنتداب موظفيها و سيقود طائراتها عدد من الطيارين الليبيين والأجانب أما عن موظفي المقصورة فستكون خليط من الليبيين والمغاربة.
الشركة الجديدة لم يتم اعتمادها حتى الآن من إتحاد النقل الجوي الدولي IATA لكن سيتم إطلاق حملات إعلانية في وقت قريب.
طيران الصقر الحر هي أحدث شركة جوية ليبية بعد الأجنحة الليبية التي أطلقت مؤخرا و بدأت في تسيير رحلاتها في سبتمبر نحو اسطنبول كوجهة أولى قبل أن تتضاءل إلى حد كبير إثر فرض تركيا تأشيرة على المواطنين الليبيين لتصبح تونس الوجهة الرئيسية لها .

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *