الرئيسية » أخبار » تأجيل إطلاق السعودية الخليجية و شركة طيران المها الى سنة 2016

تأجيل إطلاق السعودية الخليجية و شركة طيران المها الى سنة 2016

Saudi Gulf Airlines السعودية الخليجية

تم تأجيل إطلاق شركتي السعودية الخليجية (الدمام) وشركة المها (الرياض) مرة أخرى حسب ما أعلن عنه نائب الرئيس للسلامة والنقل الجوي في الهيئة العامة للطيران المدني السعودية عبد الحكيم البدر.

وقد تم اختيار شركتي الطيران من قبل الرياض في عام 2012 لجلب المنافسة للسوق المحلية السعودية كجزء من سلسلة من الإصلاحات غير أنهما تكافحان للطيران وسط تأخيرات مستمرة لاستكمال الشهائد المطلوبة من الهيئة العامة للطيران المدني.
البدر قال في بيان مقتضب صدر في صحيفة الوطن ان الهيئة العامة السعودية للطيران المدني (GACA) ماوالت لديها عدة مخاوف حول “المسائل التقنية” لم يكشف عنها وهو ما أدى إلى التأخير.

كلا الناقلين سيعتمدان على أساطيل تتكون من طائرات ايرباص A320-200 ، الخليجية السعودية تملكها مجموعة عبد الهادي عبد الله القحطاني وأولاده مقرها في الدمام (Tariq A.H. Al-Qahtani & Bros) وهي تخطط لتشغيل رحلات يومية متعددة بين الدمام وجدة والرياض محليا الى جانب الرحلات الدولية انطلاقا من قاعدتها ثم في مرحلة موالية سوف تتوسع لتشمل أبها والمدينة المنورة والقصيم وتبوك وغيرها من الوجهات في الشرق الأوسط وأفريقيا وكانت قد حددت من قبل موعدا لإطلاق رحلاتها خلال شهر نوفمبر 2015 .
شركة طيران المها تملكها مجموعة الخطوط الجوية القطرية و تتخذ من المملكة العربية السعودية مقراً لها (الرياض) وقد تم تعيين رئيس تنفيذي للشركة في السعودية للعمل على الانتهاء من كل الإجراءات الخاصة والمستندات التي تخص الشركة مع الجهات الحكومية، طائرات المها ستحمل شعار المها المميز والمعروف باللون الأخضر.
Al Maha Airways A320

بالإضافة الى السعودية الخليجية و شركة طيران المها فإن السوق السعودية يهيمن عليها حاليا من كل من الخطوط الجوية السعودية المملوكة للدولة (SV، جدة) وطيران ناس (XY, الرياض) وكان الرئيس التنفيذي للخطوط السعودية عبد المحسن الجنيد قد أعلن في الشهر الماضي أن السعوديةتدرس إمكانية إنشاء شركة تابعة لها لمنافسة طيران ناس.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *