الرئيسية » أخبار » السعودية الخليجية تتسلم أول طائرة لها من طراز A320 وتنقلها الى الدمام

السعودية الخليجية تتسلم أول طائرة لها من طراز A320 وتنقلها الى الدمام

HZ-SGA

استلمت شركة السعودية الخليجية (بطور الإنشاء) أول طائرة لها من وقد أربع طائرات من طرازA320-200 (sl) تم طلبها من شركة ايرباص وقد تم نقل الطائرة الى مركز الشركة في مدينة الدمام في المملكة العربية السعودية بعد وصولها في رحلة التسليم قادمة إلى الرياض إنطلاقا من مدينة تولوز الفرنسية و هي تحميل التسجيل HZ-SGA .


كان من المقرر أن تبدأ الشركة عملياتها في الشهر الماضي، غير أن نائب الرئيس للسلامة والنقل الجوي في الهيئة العامة للطيران المدني السعودية عبد الحكيم البدر أعلن تأخير منح التراخيص كاملة و من المرجح أن تنطلق رحلاتها في وقت لاحق من العام المقبل2016.
الخليجية السعودية تملكها مجموعة عبد الهادي عبد الله القحطاني وأولاده مقرها في الدمام (Tariq A.H. Al-Qahtani & Bros) وهي تخطط لتشغيل رحلات يومية متعددة بين الدمام وجدة والرياض محليا الى جانب الرحلات الدولية انطلاقا من قاعدتها ثم في مرحلة موالية سوف تتوسع لتشمل أبها والمدينة المنورة والقصيم وتبوك وغيرها من الوجهات في الشرق الأوسط وأفريقيا وكانت قد حددت من قبل موعدا لإطلاق رحلاتها خلال شهر نوفمبر 2015 .
السعودية الخليجية (SaudiGulf) ستعمل جنبا إلى جنب مع الخطوط الجوية القطرية (QR، الدوحة الدولي حمد) ممثلة في شركة طيران المها التابعة لها (الرياض) والتي الضوء الأخضر لبدء عملياتها في السوق المحلية السعودية منذ 2012 إلا أنها تكافح منذ ذلك الحين لإيفاء جميع شروط وشهاالهيئة العامة للطيران المدني السعودية (GACA) فيما يعمل في السوق السعودية حاليا كل من الخطوط الجوية السعودية (SV، جدة) وطيران ناس (XY، الرياض).

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *