الرئيسية » أخبار » مصر تنشأ مطار رأس سدر في جنوب سيناء

مصر تنشأ مطار رأس سدر في جنوب سيناء

ras suder airport

ستقوم مصر بإنشاء مطار جديد في مدينة رأس سدر في محافظة جنوب سيناء ووفقا لقرار جمهورى رقم 63 لسنــة 2015 بتخصيص قطعة أرض محددة لإنشاء مطار رأس سدر بمساحة 4733 فدان وتم تقديم طلب لإضافة مساحة من الأرض تبلغ 2948 فدان وتم الموافقة عليها لتصبح المساحة الإجمالية للمشروع 7681 فدان.


رأس سدر مدينة مصرية تقع على خليج السويس بساحل البحر الأحمر وتتبع محافظة جنوب سيناءكما أنها قريبة من محور تنمية قناة السويس و تتمتع بعناصر الجذب السياحي المختلفة على غرار السياحية الترفيهية والعلاجية .
حسام كمال وزير الطيران المدنى أوضح أن الحكومة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بمشروعات الطيران المدنى لما لها من تأثير علي زيادة معدلات التنمية والإستثمار ويعد إنشاء مطار رأس سدر دفعة كبيرة للتنمية الإقتصادية في منطقة جنوب سيناء التي تتمتع بالعديد من المقومات الطبيعية وسيوفر فرص عديدة أمام المستثمرين .
كمال قال أيضا أن هذا المطار سوف يتم طرحه كمشروع متكامل على المستثمرين وفقاً للضوابط والمعايير الخاصة بإنشاء المطار وضوابط التنمية السياحية الشاملة فى قطاع رأس سدر وقال أنه قد بدأت دراسات الجدوى الخاصة بالمطار تمهيدا ًلطرحه على المستثمرين بنظام “BOT من حيث البناء والتشغيل والإعادة .
يأتي إنشاء مطار رأس سدر في أعقاب حادث سقوط الطائرة الروسية التي التي كانت تحمل سياحا روس كانوا في مدينة شرم الشيخ السياحية الامر الذي تسبب في أضرار كبيرة للقطاع السياحي حيث علقت جميع الشركات الجوية الروسية بما فيها الشركة الجوية الوطنية الروسية ايروفلوت جميع رحلاتها المتجهة إلى مصر منذ 1 ديسمبر 2015 بالاضافة الى دول أخرى من بينها كازاخستان وقامت بريطانيا ببرمجة أكثر من 20 ‘رحلة إنقاذ ” لإجلاء سياحها من المنتج الذي يطل على البحر الأحمر في مصر عبر مطار شرم الشيخ.
شركات كالسعودية استمرت في تسيير رحلاتها الجوية الى شرم الشيخ كإشارة لتضامن الرياض مع القاهرة الأمر الذي اختارته دول مثل أوكرانيا، تركيا،السعودية،الاردن و ألمانيا،بلاروسيا و التشيك و هولاندا و موريشيوس حيث استمرت في تأمين رحلات الى مطار الغردقة و شرم الشيخ مع انخفاض هام في عدد السياح .

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *