الرئيسية » أخبار » الطيران العماني ينهي جميع عملياته على طائرات من طراز ATR

الطيران العماني ينهي جميع عملياته على طائرات من طراز ATR

OMAN AIR ATR
أنهى الطيران العماني (WY، مسقط) جميع عملياته التي تعتمد على طائرات ATR (Avions de Transport Régional) الإقليمية حيث قامت طائرة من طراز ATR42-500 و تحميل تسجيل A4O-AT بآخر رحلة تجارية في 30 نوفمبر 2015.

هذه الطائرات كانت تعمل بمعدل 12 رحلة أسبوعيا بين العاصمة مسقط و مطار خصب بالقرب من دولة الإمارات العربية المتحدة و اعتبارا من 1 ديسمبر سيتم تسيير الرحلات على هذه الوجهة بالاعتماد على 4 طائرات من طراز امبراير EMB-175 التي سيتم اخراجها من الخدمة بدورها في المستقبل القريب.
الناقل الوطني العماني يعمل على تخفيض العدد الإجمالي لأنواع الطائرات و استبدالها بطائرات أكبركطائرات شركة بوينج B737 .
وكان الرئيس التنفيذي لشركة الطيران العماني بول جريجورويتش في وقت سابق من شهر ابريل قال انه بحلول نهاية الربع الاول من السنة سيتم سحب طائرتين من طراز ATR42-500 تعملان حاليا على خطوط محلية بينما سيتم سحب اربعة من طراز EMB-175 بنهاية سنة 2015 و بداية 2016 التي تعمل حاليا على وجهات داخلية نحو صلالة و و صجار و وجهات اخرى اقليمة نحو ابو ظبي ، البحرين، ودبي ليتم تؤمينها كلها مستقبلا عبر طائرات طراز بوينج B737 .
ووفقا لجريجورويتش فان الناقل الوطني العماني طرح اولا توسيع أسطوله من هذين الطرازين في محاولة لتحسين قدرتها على الاستمرار الاقتصادية لكنه قرر في نهاية المطاف سحبها تماما.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *