الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية القطرية ترفع عدد رحلاتها الأسبوعية إلى المملكة العربية السعودية

الخطوط الجوية القطرية ترفع عدد رحلاتها الأسبوعية إلى المملكة العربية السعودية

الخطوط الجوية القطرية A350 XWB
الخطوط الجوية القطرية A350 XWB

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن رفع معدل رحلاتها إلى وجهاتها في المملكة العربية السعودية بدءً من الشهر الحالي . وبتسيير 39 رحلة إضافية إلى كل من أبها والقصيم والطائف وجدة والرياض والمدينة المنوّرة ابتداءٍ من 11 ديسمبر وحتى 1 مارس 2016، سيرتفع عدد الرحلات الأسبوعية إلى 130 رحلة مما يوفر للمسافرين روابط جويّة افضل للسفر إلى 153 وجهة حول العالم عبر الدوحة.

وسيرتفع عدد رحلات القطرية إلى كل من جدة والرياض اللتين تسيّر إليهما الناقلة حالياً رحلتان يومياً، إلى 21 رحلة أسبوعياً، حيث ستسيّر الناقلة رحلة يومية ثالثة باستخدام طائرة الإيرباص A319 المؤلفة بأكملها من الدرجة الأولى وذلك بدءً من 16 و18 ديسمبر على التوالي.

إن مواصلة التنوع الاقتصادي ونمو القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية , قد عزز من مكانتها كوجهة لعقد الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض (MICE) في الشرق الأوسط، حيث بات هنالك طلب متزايد على سفر الأعمال في المنطقة. ودفع هذا التطور الخطوط الجوية القطرية إلى تسيير طائرة الإيرباص A319 المؤلفة بالكامل من الدرجة الأولى إلى كل من جدّة والرياض التي توفر أعلى مستوى من الراحة والخصوصية للمسافرين على متنها.

وحول ذلك، صرّح سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يسعدنا الإعلان عن رفع خدماتنا إلى المدن السعودية اليوم. هذا النمو في قطاع التجارة والاستثمار الذي شهدته المملكة العربية السعودية على مدار السنوات القليلة الماضية سيتبعها بدون شك زيادة في الطلب على السفر من وإلى هذه المدن. لطالما كانت القطرية في الطليعة في تخطي التوقعات وينعكس ذلك في هذه الخدمات الإضافية التي تعزز التزام الناقلة في المملكة وتقوية الروابط التجارية القائمة حالياً بين محطاتنا الثمان وباقي أنحاء العالم عبر شبكة وجهاتنا التي تضم 153 وجهة. نحن نتطلع للترحيب بمزيد من ركابنا على متن رحلاتنا الحائزة على جوائز عدة وتوفير الروابط الجوية لهم إلى هذه المدن المتطورة والعريقة في السعودية.”

وتضم طائرة الإيرباص A319 على متنها درجة رجال أعمال بالكامل بممر واحد و40 مقعداً موزعاً حسب ترتيب 2-2 توفر الراحة والخصوصية للركاب مع ضيافة الخطوط الجوية القطرية الحائزة على تصنيف الخمس نجوم وجوائز عالمية.

وتمتاز مقاعد الدرجة الأولى على متن طائرة الخطوط الجوية القطرية A319 التي يمكن تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالكامل، بأعلى معايير السفر الفاخر مقارنة بأي شركة طيران أخرى. إضافة إلى ذلك، يوفر نظام أوريكس ون للترفيه على متن الطائرة ما يصل إلى 2000 برنامج ترفيهي من الأفلام والموسيقى والألعاب التي يمكن الاستمتاع بها عبر أحدث الأجهزة السمعية.

وسيحظى المسافرون على متن طائرة A319 بتجربة فاخرة من البداية وحتى النهاية مع صالة المرجان الفاخرة الخاصة بركاب درجة رجال الأعمال في مطار حمد الدولي.

يضم مطار حمد الدولي، مقر الخطوط الجوية القطرية في الدوحة، واحدة من أكبر وأفخر صالات درجة رجال الأعمال في العالم – صالة المرجان – إضافة إلى مساحة تزيد عن 40 ألف متر مربع تضم 70 محلاً للبيع بالتجزئة و30 مطعماً ومقهى.

وبفضل التصميم الحديث للمطار، يمكن للمسافرين استكمال سفرهم بكل سهولة وسلاسة إلى 152 وجهة للسياحة والأعمال حول العالم تضمها شبكة وجهات الخطوط الجوية القطرية متسارعة النمو من بينها وجهات في آسيا وشبه القارة الهندية والشرق الأوسط وإفريقيا. كما أعلنت الناقلة مؤخراً مخططها لتدشين وجهتين جديدتين في أستراليا هما سيدني وأديلايد في مارس ومايو 2016 على التوالي اللتين ستنضمان إلى كل من بيرث وملبورن الموجودتان حالياً ضمن شبكة الناقلة.

وجدير بالذكر أن الخطوط الجوية القطرية فازت بجائزة “أفضل شركة طيران في العالم” للمرة الثالثة خلال السنوات الثلاث الماضية، كما فازت بجائزة “أفضل مقعد درجة رجال أعمال في العالم” و”أفضل شركة طيران شرق أوسطية” خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس السنوي الذي أقيم في يونيو 2015.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *