الرئيسية » أخبار » دمج الخطوط التونسية السريعة في شركة الخطوط التونسية

دمج الخطوط التونسية السريعة في شركة الخطوط التونسية

TUNISAIR EXPRESS CRJ

قال وزير النقل التونسي محمود بن رمضان أن الوزارة تخطط لدمج الخطوط التونسية السريعة (UG، تونس) في الشركة الأم الخطوط الجوية التونسية (TU، تونس) في محاولة لتحسين الكفاءة التشغيلية للخطوط السريعة و توفير الأسطول الكافي من الطائرات .


الوزير أعلن عن هذه الخطة خلال مناقشة قانون المالية لسنة 2016 داخل مجلس الشعب في الأسبوع الماضي حيث قال بن رمضان أن عمليات الخطوط التونسية السريعة تشهد تأخيرا مفرطا وهو ناجم أساسا عن نقص في الطائرات التي يمكن الاعتماد عليها حسب قوله .
الشركة تعتمد حاليا على طائرتين من طراز ATR72-500 (واحدة من طراز 200 خارج الخدمة ) وطائرة من نوع بومباردييه CRJ-900 لتامين رحلات إلى مدن جربة وقابس وقفصة وصفاقس وتوزر محليا ومالطا ونابولي على المستوى الإقليمي.
الخطوط التونسية السريعة كانت تعرف سابقا بالخطوط الداخلية من سنة 1991 إلى سنة 2007 ثم طيران السابع (UG ) و أصبحت الخطوط التونسية السريعة رسميا باسمها الحالي في عام 2011 ليعكس اندماجها الخطوط التونسية في أعقاب الإطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن علي في عام 2011 غير أنها بقيت منذ ذلك الحين تعمل بشكل مستقل من حيث الأسطول و الإدارة و الأعوان.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *