الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية العراقية ضمن قائمة الحظر الأوربية و الناقلة توضح

الخطوط الجوية العراقية ضمن قائمة الحظر الأوربية و الناقلة توضح

Iraqi_Airways_YI-AST_Boeing_737-81Z_

استكملت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران تحديث قائمة شركات الطيران التي تخضع لحظر التشغيل أو القيود التشغيلية داخل الاتحاد الأوروبي و شمل التحديث هذه المرة الخطوط الجوية العراقية التي تم إضافتها إلى لائحة الشركات المحظورة .

إضافة الخطوط الجوية العراقية كان ببسبب مخاوف تتعلق بالسلامة التي لم يتم معالجتها حيث ألغت وكالة النقل السويدية في أغسطس 2015 تصاريحها للخطوط الجوية العراقية لتسيير رحلات بين العراق والسويد باستخدام طائراتها الخاصة بعد فشل الناقل في الحصول على شهادة (TCO) من الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) لأسباب تتعلق بالسلامة.
يبلغ المجموع الكلي لشركات الطيران المحظورة من سماء الاتحاد الأوروبي 230 شركة خالفات قواعد السلامة التي تشطرتها الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران و التي تنفذ عمليات تفتيش في الدول الأعضاء و تتحكم في شهادة الطائرات ومكوناتها.
الخطوط الجوية العراقية في بيان صدر عنها عقب هذا الإجراء قالت بأن الاتحاد الأوربي لم يمنع الشركة من التحليق فوق اجواء أوربا ولكن لجنة الTCO بالوكالة كانت قد علقت الرحلات بالطائرا العراقية بصورة مؤقتة في شهر أب الماضي وذلك لأسباب تتعلق بالسلامة الجوية بسبب تقص بوثائق إحدى الطائرات وعدم تحديث بعض الوثائق الأخرى و ان الشركة تعمل منذ ذلك الحين لتأهيل جميع المتطلبات التشغيلية وكانت قد تسلمت دعوة من الاتحاد الأوربي لحضور اجتماع لجنة السلامة بالاتحاد في بروكسل للفترة من 24 ال 26 تشرين الثاني حيث اجابت على جميع الأسئلة التي وجهت لها بشان الأخطاء المسجلة بين عامي 2013 و 2014 والمسجلة من قبل فريق الاياسا.
الخطوط الجوية قالت أن وجودها بقائمة المنع لا يحظر من الاستمرار في تقديم الخدمة الى أوربا من خلال طائرات مؤجرة من شركات اخرى و الناقلة بانتظار رسالة رسمية لتحديد المتطلبات المطلوبة لإكمالها قبل الاجتماع القادم.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *