الرئيسية » أخبار » لجنة التحقيق المصرية لم تجد أي دليل حتى الآن عن تفجير الطائرة الروسية بسيناء

لجنة التحقيق المصرية لم تجد أي دليل حتى الآن عن تفجير الطائرة الروسية بسيناء

metrojet

أعلن المحققون المصريون في حادث تحطم الطائرة الروسية بسيناء أنهم لم يجدوا حتى الآن أي دليل على أن عبوة ناسفة دمرت طائرة الايرباص A321 الروسية فوق شبه جزيرة سيناء و التي أدت إلى مقتل كل الركاب بمن فيهم الطاقم.

لجنة التحقيق قالت أنها في تحليل أولي لم تجد “أي معلومات تشير إلى تدخل غير مشروع” حصل في الطائرة الروسية التي تحطمت بعد مغادرتها مطار شرم الشيخ في 31 اكتوبر/تشرين الاول.
اللجنة قالت أن التحاليل الأولية لا تحدد مخلفات للمتفجرات التي أعلن عنها جهاز الأمن الفيدرالي الروسي وما تم تحديده هو وجود صوت غريب في الثانية الأخيرة من تسجيل الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة انقطع بعدها.
وكانت الحكومة البريطانية أول من أعرب عن شكوك بأن قنبلة كانت هي سبب تحطم الطائرة الروسية مما دفع شركات الطيران لوقف عملياتها إلى شرم الشيخ.
المحقق المصري المكلف، أيمن المقدم ، قال أن التقييم الأولي تم توزيعه على جميع الجهات المشاركة في التحقيق وهو يتضمن نتائج مبدئية و بعض المعلومات التي من شأنها أن تطور التحقيقات و أن التعاون والتواصل مع [هؤلاء المشاركين] مستمر لتبادل جميع المعلومات بشأن الحادث.
هذا التحقيق كشف عن إنتشار حطام الطائرة في محيط 16 كيلومترا حول موقع الحادث الرئيسي كما تحدث عن إزالة نحو 38 من أنظمة الكمبيوتر من طائرة ايرباص A321 لتحليلها، فضلا عن اثنين من المحركات IAE V2500 .
التقرير قال أيضا بأنه تم منح جميع الأطراف المشاركة في التحقيق، بما في ذلك الفريق الروسي “فرصة كاملة” لفحص حطام الطائرة في موقع الحادث قبل نقلها إلى مكان آمن في القاهرة لمزيد من التحليل حيث يجري حاليا إجراء دراسة مفصلة عن الحالة الفنية للطائرة والإصلاحات التي أجريت عليها وجميع الوثائق التي قدمتها السلطات الروسية وهو ما يتطلب ” الكثير من الوقت”، حسب اللجنة، لأن الطائرة ذات هيكل طائرات سنة 1997.
المحققين لديهم إمكانية الحصول على معلومات تسجيلات الطيران للطائرة التي كانت تعمل حصرا بين المطارات الروسية والمصرية في الأيام الخمسة السابقة لوقوع الحادث كما يتم في نفس الوقت إستكمال إجراء الفحوصات على نظام تدريب الطيارين، ووضع الترخيص والتاريخ الطبي .

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *