الرئيسية » أخبار » أغلب شركات الطيران الكبرى تقوم بحظر أجهزة Hoverboards

أغلب شركات الطيران الكبرى تقوم بحظر أجهزة Hoverboards

hoverboards-banned

قامت أغلب شركات الطيران الكبرى بمنع نقل أجهزة Hoverboards الحديثة التي تعمل ببطريات ليثيوم على متن طائراتها و ذلك بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة .

الشركات الأمريكية دلتا (DAL)، يونايتد (UAL) أميريكان (AAL) أعلنت أنها لن تسمح بنقل أجهزة hoverboards على رحلاتها الجوية بسبب المخاوف المتعلقة بالسلامة فيما قامت عديد الشركات الأخرى حول العالم بنفس الإجراء منها مجموعة TUI بكل شركاتها الجوية ، كما أعلنت الخطوط الجوية القطرية منعها لجميع المركبات الصغيرة التي يستخدم في تشغيلها بطاريات الليثيوم حيث يمنع حملها على متن الطائرة سواءً مع الحقائب المسجلة أو داخل المقصورة وبغض النظر إذا ما كان تصنيف بطارية الليثيوم واط-ساعة نظراً للمخاوف التي تدور حول جودة هذه الأجهزة واحتمالية تسببها بالحرائق بسبب بطارياتها.
عديد المواقع التجارية الشهيرة قامت بدورها بإيقاف بيع أداة التوازن الذاتية هذه بسبب مخاوف من إنفجارها او إشتعال النار فيها بسبب مكوناتها الخاطئة .
كما أعلنت السلطات البريطانية في اكتوبر الماضي أن أجهزة hoverboards غير قانونية فيما قامت إدارة شرطة نيويورك برفع دعوى حول نفس الأمر.
الشركات الجوية أكدت أن منع نقل هذه الأجهزة ( hoverboards ) جاء نتيجة حرصها على سلامة ركابها بدرجة أولى و دعت إلى مراجعة قائمة المواد المحظورة على مواقعها قبل السفر لضمان تجربة سفر خالية من التوتر عبر المطار و إحتراما للتنظيمات الدولية، ولضمان سلامة الركاب

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *