الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية القطرية تطلق خطا جوي جديد نحو ديربان في جنوب إفريقيا

الخطوط الجوية القطرية تطلق خطا جوي جديد نحو ديربان في جنوب إفريقيا

23678242922_85eb6be3d9_z

ستدشن الخطوط الجوية القطرية رحلاتها الجديدة بين الدوحة وديربان يوم الخميس الموافق 17 ديسمبر 2015، لتوفر بذلك لمسافريها فرصة تجربة هذه الوجهة الإفريقية شبه المدارية.

وتكمل الرحلات الأربع الأسبوعية إلى ديربان الرحلات اليومية التي تسيّرها الناقلة حالياً إلى كيب تاون والرحلتين اليوميتين إلى جوهانسبرغ كما أنها تمثل جزءً من العمليات التوسعية التي تقوم بها الناقلة في جنوب إفريقيا. وبإمكان المسافرين الآن الاختيار من بين 21 رحلة تسيرها الناقلة أسبوعياً إلى جنوب إفريقيا من مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.

وسيستمتع زوار ديربان التي تعد ثالث أكبر مدن جنوب إفريقيا، بمناخها شبه المداري وتنوعها الثقافي وتنوع الأنشطة الخارجية المتوفرة فيها. كما تشتهر ديربان بشواطئها الخلابة والدافئة، حيث تسطع فيها الشمس لأكثر من 300 يوم في السنة مما يجعلها وجهة مثالية للركمجة والتسوق في أسواقها الخارجية المتنوعة.

وتتمتع دولة قطر وجنوب إفريقيا بعلاقات تجارية متينة، يعززها النمو الملحوظ لإقتصاد مدينة ديربان مع انتشار عدد الشركات متعددة الجنسيات مؤخراً فيها. وستساهم رحلات الخطوط الجوية القطرية الجديدة إلى ديربان في تلبية الطلب المتزايد من المسافرين الراغبين بالسفر إليها بغرض السياحة والأعمال وفي المقابل سيحظى المسافرون من جنوب إفريقيا بروابط جوية أوسع إلى الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ وجنوب آسيا.

وصرّح سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “تعد قطر من أكبر الشركاء التجاريين في الشرق الأوسط بالنسبة لجنوب إفريقيا ويسعدنا تعزيز هذه الروابط التجارية من خلال تدشين هذا الخط الجديد الذي سيربط ديربان مباشرة بالدوحة. ومع بنيتها التحتية الممتازة للطيران وتطوير ميناء دوب التجاري فيها، نتوقع أن يزداد حجم الفرص التجارية والوظائف في ديربان.”

وسيسافر السيد الباكر على متن الرحلة الافتتاحية التي ستسيّرها الناقلة باستخدام طائرة بوينج 787 دريملاينر في 17 ديسمبر 2015.

وأضاف السيد الباكر: “يرتبط اسم ديربان بالفعاليات العالمية التي تقوم باستضافتها مما يعزز مستقبل المدينة كوجهة حيوية وقوية للسياحية العالمية.”

وستستضيف كل من الدوحة وديربان فعاليات عالمية كبيرة في 2022، حيث ستستضيف الدوحة كأس العالم 2022 فيما ستستضيف ديربان دورة ألعاب الكومنولث الـ22.

وسيحظى المسافرون من وإلى ديربان بفرصة الاستمتاع بخدمات درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية الحائزة على جوائز عدة على متن طائرة الخطوط الجوية القطرية بوينج 787 التي تقدم ما يصل إلى 2000 برنامج ترفيهي من أفلام وموسيقى وبرامج تلفزيونية من خلال نظام “أوريكس وان” الترفيهي الأحدث في العالم. وتعد طائرة البوينج 787 من أحدث الطائرات ضمن أسطول الخطوط الجوية القطرية وتتوفر عليها 254 مقعداً موزعة على درجتين.

وتعزز رحلات الركاب الجديدة رحلات الشحن الحالية التي تسيّرها الخطوط الجوية القطرية إلى جوهانسبرغ. وتلعب القطرية للشحن الجوية التي تعد ثالث أكبر شركة شحن جوي في العالم، دوراً حيوياً في تطوير حركة التصدير في جنوب إفريقيا من خلال ربطها بالأسواق العالمية عبر الدوحة.

مواعيد رحلات الدوحة – ديربان بدءً من 17 ديسمبر 2015:
الاثنين والثلاثاء والخميس والسبت
الإقلاع من الدوحة QR1367 الساعة 0745، وتصل إلى جوهاسنبرغ الساعة 1520
الإقلاع من جوهانسبرغ QR1367 الساعة 1620، وتصل إلى دربان الساعة 1735

الإقلاع من ديربان QR1368 الساعة 1845، وتصل إلى جوهانسبرغ الساعة 2000
الإقلاع من جوهانسبرغ QR1368 الساعة 2100، وتصل إلى الدوحة الساعة 0620 (من اليوم التالي)

23418770299_0a0afaffef_z

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *