الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية الكويتية توقف بيع التذاكر على رحلاتها بين لندن و نيويورك

الخطوط الجوية الكويتية توقف بيع التذاكر على رحلاتها بين لندن و نيويورك

Airbus_A300-600_Kuwait_AW_(KAC)_9K-AMD_-_MSN_719_-_Named_Wara_(5473834278) (1)

إنسحبت الخطوط الجوية الكويتية من سوق الرحلات بين نيويورك و لندن هيثرو بعد صدور حكم تقدمت به وزارة النقل الأمريكية (DOT) ضد الناقل الوطني الكويتي في قضية رفعها مواطن إسرائيلي في وقت سابق من هذا العام ضد الشركة بدعوى التمييز.

الخطوط الجوية الكويتية سوف تستمر في العمل باتجاه نيويورك بمعدل 3 رحلات في الاسبوع عبر لندن هيثرو غير أنها قامت بإيقاف بيع التذاكر للركاب للسفر من المملكة المتحدة غلى الولايات المتحدة الامريكية والعكس بالعكس حيث كانت تستفيد الخطوط الجوية الكويتية من الحرية الخامسة التي تتيح لها نقل الركاب منذ ديسمبر كانون الاول عام 1981.
وتأتي هذه الخطوة في أعقاب توجيهات من وزارة النقل الأمريكية التي أمرت الخطوط الجوية الكويتية بفتح مبيعات التذاكر “للمواطنين الإسرائيليين” داعية إلى إحترام النظام الاساسي الامريكي الذي يدعو جميع مشغلي الرحلات من المطارات الامريكية بالالتزام بالقوانين المناهضة للتمييز في البلاد.
الكويتيين أعلنوا في وقت سابق إن استبعاد المواطنين الإسرائيليين من رحلاتها ليست تمييزا لأن الخطوط الجوية الكويتية ملتزمة بقوانين دول مجلس التعاون الخليجي التي تحظر دخول جميع الاسرائليين الى اراضيها اضافة الى جميع الاجانب غير المخول لهم السفر الى هناك و عدم بيعهم التذاكر بغض النظر عن العرق أو الأصل القومي أو الدين.
الكويت هي احدى الدول العربية الثمانية التي وقعت على اتفاق الخرطوم سنة 1967 الذي دعا الى استمرار مقاطعة و عدم التعاون مع دولة محتلة لاراضي دولة فلسطين العربية .

لا تزال هذه المسألة قيد النظر.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

تعليق واحد

  1. الْخِزْي لأمريكا وأسرأئيل لعنهم الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *