الرئيسية » أخبار » الإتحاد للطيران تشتري حصة في طيران مالطا ؟

الإتحاد للطيران تشتري حصة في طيران مالطا ؟

air malta

كشفت مصادر مقربة من طيران مالطا (Air Malta ، KM ،مالطا) في العاصمة المالطية فاليتا، أن الشركة على وشك وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق شراكة استراتيجية مع شركة الاتحاد للطيران (EY، أبو ظبي الدولي) .

المصادر التي إشطرطت عدم كشف هويتها قالت في حديث لصحيفة تايمز أوف مالطا ان رئيسة شركة طيران مالطا ماريا ميكاليف “Maria Micallef” وعدد من كبار المسؤولين من مكتب رئيس الوزراء أجرت مفاوضات نيابة عن طيران مالطا من المتوقع الإعلان عنها في وقت قريب حيث سيتم الإعلان عن حصول الناقل الإماراتي على حصة في الناقلة المملوكة للدولة على الرغم أنه لم تتوفر تفاصيل دقيقة عن الصفقة المقترحة.
يذكر أن وزير السياحة المالطي إدوارد زاميت لويس كان قد أكد في الأسبوع الماضي أن الناقل الوطني يجري محادثات مع طرف معيّن لكنه رفض الإفصاح عن هويته.

شركة طيران مالطا بصدد تنفيذ برنامج لإعادة الهيكلة تهدف من خلاله إلى العودة إلى الربحية بعد سنوات من الخسائر، وأخطرها كان بحوالي 78 مليون يورو في عام 2012 وعلى الرغم من أنها سجلت خسارة ب 16.4 مليون يورو للسنة المنتهية حتى مارس 2015 فإن مسؤولي الشركة واثقون من أنها يمكن أن تقلل هذا الرقم إلى 4 مليون يورو بحلول مارس عام 2016.

مع ذلك فإن الوضع المالي لشركة طيران مالطا بحاجة إلى التحسّن لجعل الشركة قادرة على مواجهة التكاليف و من أجل إكتساب القدرة على المنافسة حيث قالت في وقت سابق Micallef أن معالجة مسألة التكاليف لديهم ليست بقدر الاهمية التي تتسم بها قدرة الشركة على الدخول في مفاوضات مع شركات الطيران التي لديها أساطيل تتكون من مئات الطائرات كما أكدت أن الشركة قد تكون غير قادرة على التفاوض من أجل التمتع بنفس تكاليف الوقود و الصيانة غير أن طيران مالطا ستكتسب مزايا عديدة لأي تحالف استراتيجي محتمل للتغلب على التحديات الناجمة عن عدم وجود موارد كافية لدى الشركة في الوقت الراهن .
متحدث باسم الاتحاد للطيران رفض نفي أو تأكيد المحادثات موضحا أن سياسة الشركة الإمارتية لا تقوم على “التعليق على الشائعات أو التكهنات”.
في حال تحولت هذه التقارير الى اتفاق وتم تأكيدها فإن طيران مالطا ستصبح شريك الأسهم الخامس للاتحاد للطيران في أوروبا بعد طيران برلين (AB، برلين تيجيل)، طيران صربيا (JU، بلغراد)، طيران داروين (F7، لوغانو)، واليطاليا (AZ، روما فيوميتشينو) وقد وقع الناقل الذي يتخذ من أبوظبي مقرا لعملياته مذكرة تفاهم مع الخطوط الجوية للجبل الأسود (YM، بودغوريتشا) نحو مسار مقترح للتعاون الاستراتيجي .

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *