الرئيسية » أخبار » طيران السعودية الخاص يبدأ خدمات نقل الركاب محليا

طيران السعودية الخاص يبدأ خدمات نقل الركاب محليا

Saudia Private Aviation

في شراكة بين طيران السعودية الخاص (SVA، جدة) مع الشركة الأم الخطوط الجوية السعودية (SV، جدة) سيقوم الأول بإطلاق عدّة رحلات يومية بين جدة والرياض على متن طائرة من طراز VIP A319-100 .

تعمل شركة طيران السعودية الخاص تحت العلامة التجارية “البيارق” و تقدم في المقام الأول خدماتها لقطاع الأعمال باثني عشر رحلة في اليوم الواحد بين الساعة 06h00 و21h00.
طيران السعودية الخاص لديها أسطول من طائرات فالكون 7X و هوكر 400XP لرحلات جوية قصيرة كما تؤمن خدمات عالمية بالتعاون مع شركائها .
يذكر أن الخطوط الجوية العربية السعودية أعلنت خلال الصيف الماضي أنها قامت ببيع 30 % من حصص شركة طيران السعودية الخاص Saudia Private Aviation التابعة لها لصالح شركة PrivatAir السعودية.
شركة PrivatAir السعودية هي المالكة لشركة PrivatAir السويسرية ومركزها الرئيسي في سويسرا، وهي الشركة الرائدة في مجال الطيران الخاص منذ أكثر من 35 عاما و أكبر مشغل في العالم لطائرات بوينغ BBJ وتقدم خدمات ذات مستوى رفيع في إدارة الطائرات الخاصة وتأجيرها وتشغيل الرحلات المجدولة وخدمات المناولة الأرضية للرحلات الخاصة بالمشاركة مع شركة SWISSPORT العالمية.
وقد أنشأت PrivatAir أخيرا تحالفا لشركات الطيران الخاص في أوروبا باسم إير كلوب Air Club مماثل لتحالف شركات الطيران التجاري كتحالف سكاي تيم وشراكتها مع طيران السعودية الخاص سيسهم في تطوير قطاع الطيران الخاص في السعودية والمنطقة.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *