الرئيسية » أخبار » المحكمة الألمانية تمنح طيران برلين الضوء الأخضر للمشاركة بالرمز مع الإتحاد للطيران

المحكمة الألمانية تمنح طيران برلين الضوء الأخضر للمشاركة بالرمز مع الإتحاد للطيران

AIR BERLIN ETTIHAD

ستستمر شركة الإتحاد للطيران في تسيير رحلاتها بالرمز المشترك مع طيران برلين الألمانية بعد الحكم النهائي الذي أصدرته المحكمة الإدارية العليا في ألمانيا.

المحكمة قضت نهائيا أن تواصل طيران برلين في تسيير 26 من 30 من رحلاتها بالرمز المشترك للموسم الشتوي الذي ينتهي في مارس 2016 مع شركة الإتحاد للطيران التي رحبت بدورها بهذا القرار معتبرة ذلك “في صالح الحريف و المنافسة في ألمانيا”.
المحكمة وافقت على مواصلة الرحلات بالرمز المشترك بين الشركتين بنسبة 94 في المائة من الرحلات المشتركة فيما الخمسة تطير الشركة الأخرى على الطرق الداخلية الألمانية.
الإتحاد للطيران أعربت عن إلتزامها بدعم شريكتها طيران برلين بقوة ومضاعفة جهودها لتقديم بدائل و منافسة قوية لشركة الطيران الالمانية المهيمنة، لوفتهانزا وتشجيع المستهلكين الألمان كما قال متحدث باسم الاتحاد أن دعم طيران برلين سيحمي موظفيها الذين يبلغ عددهم حوالي 8000 و التي تضرروا بشدة من هذا “الهجوم المتواصل” على أعمال الشركة البرلينية.
طيران برلين و شركة الإتحاد للطيران كانتا قد إنتقدتا قرارا سابقا للمحكمة الألمانية بإيقاف رحلات الرمز المشترك مع الإتحاد للطيران حيث قال ستيفان بيتشلر، الرئيس التنفيذي لشركة طيران برلين قال في تصريح له : “نحن ضد هذا القرار و نعتبره ليس في مصالح المسافرين ويفضل و يميّز لصالح شركة لوفتهانزا للطيران على حساب منافسها الوحيد في السوق الألمانية طيران، نحن مع منافسة عادلة وقوية وفعالة، وإلا ستكون لوفتهانزا في مكان لا تحسد عليه الأمر الذي سيكون كارثيا بالنسبة للمستهلكين الألمان “.
شركة الاتحاد للطيران كانت بدورها قد عبّرت عن خيبة أملها الشديدة بسبب الحكم السابق الصادر من المحكمة الألمانية وقالت أن القرار الألماني سوف يفضي إلى ضرر اجتماعي واقتصادي ملحوظ في ألمانيا و سحب الموافقة على رحلات الشراكة بالرمز على 29 وجهة سيؤدي إلى تقويض المنافسة بشدة وتقليل خيارات المستهلكين داخل ألمانيا وخارجها الأمر الذي سيتسبب في عناءٍ للمسافرين في نهاية المطاف .
وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران تمتلك 29.2 في المائة من حصص طيران برلين، ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا .

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *