الرئيسية » أخبار » توسعات للخطوط الجوية القطرية في الولايات المتحدة

توسعات للخطوط الجوية القطرية في الولايات المتحدة

Akbar Al Baker

عقدت الخطوط الجوية القطرية يوم أمس مؤتمراً صحفياً في فندق بينينسيولا بيفيرلي هيلز في الولايات المتحدة ترأسه سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، وذلك بمناسبة تدشينها رحلات يومية وبدون توقف بين مطار لوس أنجلوس الدولي ومطار حمد الدولي في الدوحة. وأشاد السيد الباكر بمدينة لوس أنجلوس وبالجهود التي بذلتها لإنجاح خط لوس أنجلوس كما تحدث عن النمو المتواصل للناقلة وتوسعاتها في الولايات المتحدة وحول العالم.

وحول ذلك، صرّح السيد الباكر: “لوس أنجلوس هي واحدة من أهم مراكز الطيران في العالم وستشكل عنصراً هاماً ضمن شبكة وجهاتنا العالمية المتنامية. ونحن نتطلع لنقل أهالي لوس أنجلوس على متن رحلاتنا الحائزة على جوائز عالمية إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم عبر مقر عملياتنا في الدوحة. شكراً جزيلاً لكل من ساهم في إنجاح هذه الخطوة التاريخية.”

وإضافة إلى الخيارات المتنوعة التي ستوفرها الرحلات الجديدة للركاب، تحدث السيد الباكر عن ارتفاع سعة الشحن إلى لوس أنجلوس نتيجة إطلاق الرحلات الجديدة، كما أعلن عن تدشين رحلة رابعة أسبوعياً خاصة للشحن إلى لوس أنجلوس اعتباراً من 19 يناير. وتحتل شركة القطرية للشحن الجوي التابعة للخطوط الجوية القطرية المرتبة الثالثة كأكبر شركة شحن دولية على مستوى العالم وقد بدأت بتسيير خدماتها إلى سوق لوس أنجلوس منذ العام 2015.

ومن جانبه، صرّح السيد إريك جارسيتي، عمدة مدينة لوس أنجلوس: “يسعدني أن أرحب بخدمات الخطوط الجوية القطرية الجديدة بين لوس أنجلوس والدوحة. ستعود هذه الرحلات الجديدة بأكثر من 600 ملوين دولار على اقتصادنا كما ستعزز نمو قطاع السياحة لدينا واستحداث الآلاف من الوظائف الجديدة لأهالي لوس أنجلوس. نحن سعداء جداً بوصول هذه الرحلات الجديدة التي توفر روابط جوية عالمية بين لوس أنجلوس وباقي أنحاء العالم.”

وقد تم تسيير الرحلة الافتتاحية بين لوس أنجلوس والدوحة بتاريخ 1 يناير، فيما تم الاحتفال بها في 12 يناير. وقد أقامت الناقلة حفل عشاء فاخر في مسرح دولبي في هوليوود بحضور أهم المشاهير وأقيم خلاله سحوبات على جوائز قيّمة. وأحيت الحفل نجمة الغناء العالمية ماريا كاري.

ويأتي تدشين الخط الجديد في الوقت الذي تواصل فيه الناقلة التوسع وتطوير خدماتها عبر الولايات المتحدة. وتعد لوس أنجلوس ثامن وجهات الناقلة في الولايات المتحدة. ومن المخطط تدشين رحلات جديدة إلى كل من بوسطن في 16 مارس وأتلانتا في 1 يونيو، كما سيتم تسيير رحلة يومية ثانية إلى مطار جون إف كندي في نيويورك في أبريل القادم. وإضافة إلى الوجهات الجديدة، بدأت القطرية بتسيير طائرة الإيرباص A350 XWB الحديثة إلى الولايات المتحدة في رحلات يومية وبدون توقف من وإلى فيلادلفيا.

وأعربت السيدة ديبورا فلينت، المدير التنفيذي لمطارات لوس أنجلوس العالمية عن سعادتها بالرحلات الجديدة قائلة: “يشرفنا اختيار الخطوط الجوية القطرية للوس أنجلوس لتكون أولى وجهاتها في الساحل الغربي للولايات المتحدة. هذا هو المستوى من الخدمات الجوية الذي نود استقطابه إلى لوس أنجلوس.”

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *