الرئيسية » أخبار » طيران الخليج تؤكد طلبية 29 طائرة من عائلة طائرات إيرباص A320neo

طيران الخليج تؤكد طلبية 29 طائرة من عائلة طائرات إيرباص A320neo

A320neo_GulfAir

في خطوة استراتيجية لتعزيز خطط نموها المستدامة، أضافت طيران الخليج ، الناقلة الوطنية لمملكة البحرين، 29 طائرة من عائلة طائرات إيرباص A320neo إلى أسطولها، لتشمل 17 طائرة من طراز A321neo و12 طائرة من طراز A320neo، تشمل 10 طائرات A320neo تم تأكيد طلبها في عام 2012.

هذا وقد تم توقيع الإتفاقية خلال اليوم الأول من معرض البحرين الدولي للطيران من قبل القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج، ماهر سلمان المسلّم والرئيس والمدير التنفيذي في شركة إيرباص، فابريس بريجييه وبحضور سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد، وزير المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين وماتياس فكل، وزير الدولة الفرنسي للتجارة الخارجية وتنشيط السياحة والمغتربين الفرنسيين.

تشّغل طيران الخليج حالياً أسطولاً مكوّناً من 28 طائرة من طائرات إيرباص، وستتوافق الطائرات الجديدة بشكل مثالي مع الأسطول الحالي وذلك نظراً للميزات التشغيلية المشتركة وتكاليفها التشغيلة المنخفضة والكفاءة في إستهلاك الوقود وكونها الأفضل ضمن فئتها من طائرات الممر الواحد فيما يخص راحة المسافرين.

في معرض تعليقه على هذه الصفقة، قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج السيد ماهر سلمان المسلم:” يسعدنا أن طلبياتنا الجديدة تتكون من طائرات إيرباص التي تتفق مع مهمتنا في تعزيز وتبسيط هيكلة أسطولنا؛ حيث تؤمن هذه الطلبيات المعدّلة احتياجات طيران الخليج لخطط توسع شبكتنا المستقبلية. كنتيجة لذلك، أتطلع للاستمرار في عملية تحديث أسطول طيران الخليج لدعم تعزيز شبكة وجهاتنا وتحسين تجربة سفر عملائنا في المجمل”.

ومن جانبه قال فابريس بريجييه الرئيس والمدير التنفيذي في شركة إيرباص: “نحن سعداء لإختيار طيران الخليج عائلة طائرات إيرباص A320neo لتحقيق استراتيجيتها للنمو طويلة المدى. ستعمل الطائرات الجديدة على مساعدة شركائنا على زيادة ربحيتهم من خلال الحد من استهلاك الوقود ورفع الكفاءة التشغيلية فيما تمثل مقصورة الطائرة الرحبة عاملاً لجذب للمسافرين وتوفير معايير الراحة في الأجواء”.

تقدم عائلة طائرات A320neo أحدث التقنيات بما في ذلك محركات من جيل جديد وأجنحة “شاركلتس” الطرفية، وتساهم هذه التقنيات في خفض استهلاك الوقود بنسبة 15 بالمئة مع دخولها الخدمة و20 بالمائة بحلول عام 2020 بالإضافة الى العديد من التحسينات على المقصورة. وتجدر الإشارة أن لدى إيرباص ما يقارب 4,500 طلبية لعائلة طائرات A320neo من قبل حوالي 80 مشغلاً حول العالم منذ دخولها في الخدمة في عام 2010، حاصدةً حصةً سوقية تبلغ 60% ضمن منافساتها.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *