الرئيسية » أخبار » طيران الخليج تمدد اتفاقية صيانة اسطولها مع جورامكو لتحقيق متطلبات الصيانة الثقيلة

طيران الخليج تمدد اتفاقية صيانة اسطولها مع جورامكو لتحقيق متطلبات الصيانة الثقيلة

____Gulf Air Signs 3-year Extension of MRO Agreement with JorAMCo

اعلنت شركة طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – عن توقيع اتفاقية (MRO) مع شركة جورامكو لتمديد عقد صيانة واصلاح اسطول طائراتها لمدة 3 سنوات اضافية للعقد الاساسي الذي كان قد وقع فى يناير 2013، ويستمر حتى 31 ديسمبر 2018، وبمجب هذه الاتفاقية التى توفر الصيانة الثقيلة لاسطول الناقلة المكون من 28 طائرة من طراز A330 – A320 .

القائم باعمال الرئيس للقطاع التقني السيد جمال هاشم الذي اعلن عن توقيع الاتفاقية قال “لقد قدمت شركة جورامكو الدعم التقني العالي الجودة لشركة طيران الخليج على مدى السنوات الثلاث الماضية، وذلك لما تتمتع به من خبرة واسعة فى هذا المجال، اضافة لنوعية الخدمات المقدمة، وموقع الشركة الاقليمي، مما يضمن حفاظ طائرات طيران الخليج على اعلي مستويات الصيانة، وتقليل الفترة الزمنية، بالاضافة الى تخفيض تكاليف رسوم العبور. ونتيجة لذلك، نحن واثقون من أن هذا التمديد سوف يساعدنا كثيرا في سعينا للاستمرار بتعزيز الجودة التقنية والكفاءة العالية لمعايير السلامة، والعمل جنبا الى جنب لتحقيق مستقبل تقنى متفوق في مجال صيانة الطائرات “.

السيد حسام زايد، رئيس الشؤون التجارية في شركة جورامكو قال “نحن سعداء بأن طيران الخليج الشركة الاقليمية الرائدة، تمدد علاقتها مع جورامكو. وبتمتعنا بخبرة تزيد عن 50 عاما في خدمة مجموعة متنوعة من طراز الطائرات، سنقدم حلول قيمة ذات جودة عالية من خدمات الصيانة، والتسليم فى الوقت المحدد الى طيران الخليج.

ويقوم القسم التقني بشركة طيران الخليج بصيانة طائرات الشركة بما في ذلك الصيانة “C”، والاستفادة من جميع الموارد المتاحة محليا لتقديم الصيانة التقنية فى مملكة البحرين، وذلك تماشيا مع جهود الشركة المستمرة لتحسين عملياتها من أجل زيادة الكفاءة والجودة وخفض التكاليف. كما تحرص الناقلة باستمرار على إدارة النظم الخاصة بصلاحية الطائرات للطيران (CAMO) ومهامها التى تشمل الخدمات الهندسية، والتخطيط التقني، ومراجعة صلاحيات الطائرات للطيران وصيانة السجلات الفنية للاسطول.

وياتي هذا الإعلان في أعقاب أنباء عن اعادة شركة طيران الخليج هيكلة اسطولها باضافة 45 طائرة من طراز البوينغ والايرباص فى صفقة تبلغ قيمتها 7.6 مليار دولار أمريكي، تتكون من 16 طائرة بوينغ 787-9 دريملاينر، و17 طائرة من طراز إيرباص A321-NEO – و12 طائرة A320-NEO، التى سيكون باستطاعتها توسيع قدرات الناقلة لتلبية احتياجاتها المستقبلية على نطاق واسع، وضمان مواصلة بناء واحدة من احدث الاساطيل فى المنطقة.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *