الرئيسية » أخبار » طيران ناس السعودية تتفاوض لشراء 100 طائرة جديدة

طيران ناس السعودية تتفاوض لشراء 100 طائرة جديدة

© flynas Airbus A320-200

دخلت شركة طيران ناس السعودية منخفضة التكلفة في مفاوضات مع شركتي ايرباص وبوينج وبومباردييه لشراء 100 طائرة جديدة بعد أن حققت أرباحاً في عام 2015 وذلك لأول مرة.

بول بيرن الرئيس التنفيذي للشركة قال في مقابلة مع بلومبرج السبت الماضي في البحرين إن طيران ناس تدرس شراء أو استئجار 60 طائرة جديدة على الأقل خلال السنوات الخمس المقبلة مع خيار شراء 40 طائرة اخرى.
وأضاف بيرن “نتباحث مع ايرباص وبوينح وبومباردييه بشأن شراء أو استئجار (طائرات) ويتوقف الأمر على ما هو الأفضل لنا. إذا تحولنا من ايرباص إلى بوينج أو بومباردييه فان ذلك يمثل خطوة مهمة لنا ولكن ليس تحولاً جذرياً كما يبدو”.
من بين الخيارات التي يجري بحثها هي طائرات من طراز A320neo من شركة إيرباص و B737 MAX من طراز بوينج وCS300 من بومباردييه.
في الوقت الحاضر، الناقل السعودي يعمل على أسطول من 26 طائرة من أحدث طائرات الإيرباص A320-200 على رحلات مجدولة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية و مصر وتركيا والأردن، والإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والسودان المجاور.
طيران ناس يعمل أيضا على سوق رحلات الحج والعمرة بالإضافة إلى رحلات الطيران العارض الحج المحلية والدولية باستخدام طائرات مؤجرة ذات الجسم العريض حصرا.
المملكة العربية السعودية بصدد إنهاء كامل تصرايح العمل لشركتين خاصتين جديدتين في البلاد وهما كل من السعودية الخليجية(الدمام) ووشركة المها (الرياض) غير أن الغنطلاقة كثيرا ما تم تأجيلها بسبب طلب إستكمال تراخيص الهيئة العامة للطيران المدنيالسعودية في حين كشف مصدر من السعودية الخليجية أن إطلاق الشركة لعملياتها سيكون في أواخر مارس / أوائل أبريل 2016.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *