الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية القطرية تسيّر رحلات مباشرة بين الدوحة والموزامبيق

الخطوط الجوية القطرية تسيّر رحلات مباشرة بين الدوحة والموزامبيق

24673594291_15f70a2356_z

ستطور الخطوط الجوية القطرية خدماتها على خط الدوحة – مابوتو في الموزامبيق بدءً من 27 مارس 2016 وذلك بتسيير رحلات مباشرة وبدون توقف ثلاث مرات أسبوعياً باستخدام طائرة بوينج 787 دريملاينر. وتسيّر الناقلة حالياً على هذا الخط ثلاث رحلات أسبوعية غير مباشرة عبر أكبر مدن جنوب إفريقيا، جوهانسبرغ.

ومع بدء الرحلات المباشرة إلى مطار مابوتو الدولي، سيحظى المسافرون من أوروبا والأمريكيتين والشرق الأوسط ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ بروابط جويّة سهلة وسلسة مع نقطة توقف واحدة عبر الدوحة مما سيوفر عليهم نحو خمس ساعات تقريباً.

وفي المقابل، سيحظى المسافرون من الموزامبيق بخيارات أفضل للسفر إلى أكثر من 150 وجهة حول العالم من بينها بكين وجوانزو وشنغهاي وهونغ كونغ وسيول وطوكيو وكراتشي ومومباي ودلهي ودبي.

وبدأت الخطوط الجوية القطرية في أكتوبر من عام 2012 بتسيير رحلاتها إلى مابوتو وهي المركز الثقافي والسياسي والتجاري للموزامبيق. ومع إعلان اليوم لفصل رحلاتها عن جوهانسبرغ، ستحظى الموزامبيق برحلات مباشرة وبدون توقف أيام الثلاثاء والخميس والأحد باستخدام طائرة بوينج 787 دريملاينر.

وصرّح سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أن إعلان اليوم هو دليل على مدى الثقة التي يحظى بها سوق السفر في الموزامبيق. وقال سعادة السيد الباكر: “قبل ثلاثة أعوام، بدأت الخطوط الجوية القطرية بتسيير رحلاتها إلى مابوتو عبر جوهانسبرغ. وخلال تلك الفترة، رأينا زيادة متواصلة في الطلب على هذا الخط مما دفعنا للقيام بإعلان اليوم وتسيير رحلات مباشرة وبدون توقف بين مابوتو والدوحة. يسعدنا جداً أن نوفر لمسافرينا من السياح ورجال الأعمال رحلات أقصر وأكثر ملائمة لهم عند سفرهم على هذا الخط.”

وستسيّر القطرية رحلاتها المباشرة على متن طائرة بوينج 787 دريملاينر بدءً من 27 مارس لتوفر نفس المستوى من الخدمات التي توفرها إلى جميع وجهاتها في جنوب إفريقيا – جوهانسبرغ وكيب تاون إضافة إلى دربان التي دُشنت في 17 ديسمبر الماضي. وتضم الطائرة على متنها 254 مقعداً موزعة على درجتين – 22 مقعداً في درجة رجال الأعمال و232 مقعداً في الدرجة السياحية. كما تمتاز هذه الطائرة بنظام القطرية الترفيهي الحائز على الجوائز والذي يقدم نحو 2000 برنامج سمعي وبصري. ومن أهم المزايا المتوفرة في كلتا الدرجتين على متن هذه الطائرة وحدة التحكم باللمس iTouch الحائزة على جوائز إضافة إلى مقابس iPort وUSB ومنفذ لنقل البيانات وقائمة طعام متنوعة ومساحات واسعة لتخزين الأغراض الشخصية وغيرها الكثير.

وتواصل الخطوط الجوية القطرية توسعاتها الهائلة في شبكة وجهاتها العالمية مع انضمام لوس أنجلوس في 1 يناير إضافة إلى ست وجهات أخرى على مدار العام 2016 هي: أديلايد وأتلانتا وبرمنغهام وبوسطن ورأس الخيمة وسيدني.

مواعيد رحلات الدوحة – مابوتو بدءً من 27 مارس 2016:

الثلاثاء والخميس والأحد
الإقلاع من الدوحة QR1361 الساعة 0630، وتصل إلى مابوتو الساعة 1340
الإقلاع من مابوتو QR1362 الساعة 1505، وتصل إلى الدوحة الساعة 0010 من اليوم التالي

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *