الرئيسية » أخبار » بوينج تسلّم الطائرة الأولى من طراز 787 للخطوط الجوية العربية السعودية

بوينج تسلّم الطائرة الأولى من طراز 787 للخطوط الجوية العربية السعودية

SVA 787-9 first delivery (1) low res

احتفلت شركة بوينج والخطوط الجوية العربية السعودية، الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية، اليوم بعملية تسليم ثلاثية تشمل طائرتين بوينج من طراز 787-9 دريملاينر وطائرة من طراز المدى الموسّع 777-300إي آر. وسيتم تسليم طائرة ثالثة من طراز دريملاينر للخطوط الجوية العربية السعودية في غضون الأسبوع المقبل. وتجدر الإشارة إلى أن شركة الطيران كانت قد تقدمت بطلبية لثماني طائرات 787-9 في عام 2010.

* الاحتفال بعملية تسليم ثلاثية أخرى لشركة الطيران
* أسطول دريملاينر يواصل نموّه في منطقة الشرق الأوسط

وليست عملية التسليم الضخمة هذه أمراً جديداً بالنسبة للخطوط الجوية العربية السعودية، ففي شهر ديسمبر 1999، قامت بوينج بتسليمها ثلاث طائرات من طراز 777 في آنٍ واحد.
وفي هذه المناسبة، قال معالي المهندس صالح بن ناصر الجاسر، المدير العام للخطوط الجوية العربية السعودية: “تحدّد عملية تسليم طائرة دريملاينر الأولى ملامح فصل جديد ومثير تشهده العلاقات الطويلة التي تجمع بين الخطوط الجوية العربية السعودية وشركة بوينج، والتي بدأت في أوائل الستينيات. ومع المستويات العالية التي تشتهر بها من حيث الموثوقية والكفاءة التشغيلية والراحة، فإننا نتطلع الآن إلى امتلاك طائرات 787 لتشكل جزءاً أساسياً من أسطول السعودية في إطار مساعينا المستمرة لتطوير وتحديث أسطولنا كجزء من خططنا التوسعية والتنموية”.
ويضمّ أسطول الخطوط الجوية العربية السعودية الآن حوالي 48 طائرة بوينج تشمل طائرات المدى الطويل 777-200إي آر، و777-300إي آر، و747-400. وعلى مدى السنوات الخمس والخمسين الماضية، استلمت الخطوط الجوية العربية السعودية أكثر من 130 طائرة بوينج، بما في ذلك طرازات 707، و737، وإم دي-11إف، ودي سي-9، وإم دي90.
من جانبه، قال راي كونر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة بوينج للطائرات التجارية: “تمثل عملية التسليم هذه للخطوط الجوية العربية السعودية لحظة بارزة في تاريخ شراكتنا التي شهدت نمواً هائلاً على مدى العقود القليلة الماضية”. واليوم، نحن فخورون بانضمام السعودية إلى قاعدة عملاء طائرات 787 المتنامية في منطقة الشرق الأوسط، وأيضاً باستمرار ثقة شركة الطيران في تقنيات وطائرات بوينج على مر السنين”.
وتعتبر بوينج 787 عائلة جديدة كلياً من الطائرات التجارية التي تمتاز بكفاءة فائقة وتقدّم مسافات وسرعات الطائرات الضخمة إلى سوق الطائرات المتوسطة. واستجابةّ للمزايا التي تفضّلها معظم شركات الطيران، قامت بوينج بتصميم عائلة 787 بكفاءة متفوقة تسمح لشركات الطيران توفير مسارات جوية جديدة مربحة، بحيث تتمكن من نقل الناس إلى الوجهات التي يرغبون بها مباشرة براحة استثنائية.
ومنذ دخولها الخدمة في عام 2011، تطير عائلة 787 عبر أكثر من 350 مساراً جوياً، كما أوجدت أكثر من 75 مساراً جديداً دون توقف حول العالم.
وقد تقدّم أكثر من 60 عميلاً – بما في ذلك الخطوط الجوية العربية السعودية – من جميع أنحاء العالم بطلبيات لأكثر من 1000 طائرة، مما يجعل 787 دريملاينر الطائرة ذات الممرين الأسرع مبيعاً في تاريخ بوينج.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *