الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية القطرية تبدأ بتسيير رحلات بدون توقف بين الدوحة ورأس الخيمة

الخطوط الجوية القطرية تبدأ بتسيير رحلات بدون توقف بين الدوحة ورأس الخيمة

24788478195_25b04e00d7_z

بدأت الخطوط الجوية القطرية يوم أمس الموافق 2 فبراير بتسيير رحلات بدون توقف بين الدوحة ورأس الخيمة، خامس وجهاتها في الإمارات العربية المتحدة. وتعرف رأس الخيمة بكونها بوابة للعديد من كنوز الطبيعة في البلاد ومقصد للعطلات للمسافرين من منطقة الخليج إضافة إلى كونها وجهة للمنتجعات للمسافرين من الصين وأوروبا والهند.

ووصلت رحلة الخطوط الجوية القطرية الافتتاحية إلى هذه الوجهة وعلى متنها وفد من الناقلة ترأسه الدكتور هيو دنليفي، رئيس العمليات التجارية للخطوط الجوية القطرية. وكان في استقبال الرحلة سعادة الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني لرأس الخيمة، والسيد محمد قاضي الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي، والسيد هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية وتطوير السياحة في رأس الخيمة.

وبهذه المناسبة، صرّح سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يسعدنا تدشين وجهتنا الجديدة لرأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة. بانضمام رأس الخيمة، ستزداد شبكة وجهاتنا مرونة بدون شك حيث ستوفر للمسافرين خيارات أوسع للسفر من وإلى العديد من الوجهات في الإمارات العربية المتحدة. ونحن نتطلع كذلك لتقديم خيارات أكثر للمسافرين من أوروبا وآسيا والأمريكيتين إلى وجهات سياحية جديدة في المنطقة من بينها رأس الخيمة.”

وتقع رأس الخيمة، في الجزء الشمالي من الإمارات العربية المتحدة، على بعد 45 دقيقة تقريباً من دبي. ومع افتتاح العديد من المنتجعات الشاطئية والنوادي الصحية ذات تصنيف الخمس نجوم، أصبحت هذه الإمارة واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في المنطقة. وتوفر رأس الخيمة خيارات واسعة من الأنشطة الممتعة مثل الرياضات المائية والجولات البحرية والمخيمات الصحراوية وملاعب الغولف والمغامرات الجبلية.

وتوفر الخطوط الجوية القطرية ما يصل إلى 200 رحلة أسبوعياً بين الدوحة والعديد من الوجهات في الإمارات العربية المتحدة، فإضافة إلى الرحلات الأربع الأسبوعية الجديدة إلى رأس الخيمة، تسيّر الناقلة حالياً 105 رحلات أسبوعياً إلى مطار دبي الدولي، و28 رحلة أسبوعياً إلى مطار دبي آل مكتوم الدولي، و42 رحلة أسبوعياً إلى أبو ظبي و21 رحلة أسبوعياً إلى الشارقة.

وتسيّر القطرية إلى رأس الخيمة طائرة إيرباص من طراز A320، تضم على متنها 144 مقعداً موزعة على درجتين: درجة رجال الأعمال بـ12 مقعداً والدرجة السياحية بـ132 مقعداً.

مواعيد رحلات الدوحة – رأس الخيمة:
الثلاثاء والخميس والجمعة والسبت
الإقلاع من الدوحة QR1120 الساعة 2015، وتصل إلى رأس الخيمة الساعة 2230
الإقلاع من رأس الخيمة QR1121 الساعة 2330، وتصل إلى الدوحة الساعة 2345

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *