الرئيسية » أخبار » الطيران العماني يختار “آير فرانس – كيه إل إم” لتوفير خدمات الدعم والصيانة لمحركات طائراته من طراز البوينغ 737 الجيل الجديد

الطيران العماني يختار “آير فرانس – كيه إل إم” لتوفير خدمات الدعم والصيانة لمحركات طائراته من طراز البوينغ 737 الجيل الجديد

Oman Air and KLM

وقع اختيار الطيران العماني على شركة آير فرانس – كيه إل إم ، آير فرانس للصناعات – كيه إل إم للهندسة والصيانة لتوفير خدمات الدعم والصيانة لمحركات (CFM56-7) المشغلة لطائرات البوينغ من طراز 737NG ضمن أسطول الطيران العماني.

وقد تم إستكمال التوقيع الرسمي للإتفاقية طويلة الأمد في مدينة أمستلفين بهولندا بين كل من بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العماني، وتون دورتمانس، نائب الرئيس التنفيذي لشركة كيه إل إم للهندسة والصيانة، وبحضور سعادة جناب السيد محمد بن حارب آل سعيد، سفير السلطنة المعتمد لدى مملكة هولندا الصديقة، بالإضافة إلى رئيس والرئيس التنفيذي لشركة كيه إل إم، الدكتور إنج بيتر إلبيرس.

فازت كيه إل إم للهندسة والصيانة بهذا العقد بعد تقديم عرض تنافسي والذي جاء نتاجاً لعلاقة العمل القديمة القائمة بين الشركتين خلال العدة سنوات الماضية، ومن شأن هذه الاتفاقية دعم سجل الطيران العماني الممتاز في مجال الأمن والموثوقية التشغيلية وكذلك مؤشر الأداء في الوقت المحدد لسنوات قادمة.

وفي هذا الصدد، أفاد الرئيس التنفيذي للطيران العماني بول جريجورويتش بالقول:

“تحظى شركة آير فرانس للصناعات – كيه إل إم للهندسة والصيانة بسمعة ممتازة كما أثبتت جدارة في مجال صيانة محركات (CFM56-7). نحن سعداء للغاية بتوقيع هذا العقد مع الشركة حيث تأتي سلامة الركاب والطاقم على هرم أولويات الطيران العماني، بالإضافة لإيماننا بأهمية الحفاظ على سجل الموثوقية التشغيلية ومؤشر الأداء في الوقت المحدد. سوف يسهم الخبراء والمهنيون في آير فرانس للصناعات – كيه إل إم للهندسة والصيانة في الحفاظ على سجلنا خالي من الإخفاقات في هذه المجالات الحيوية، وهو ما يساهم بالتالي في تحقيق مستويات عالية من الكفاءة المطلوبة في ظل البيئة التنافسية.

من جانبه أضاف فرانك تيرنر، نائب الرئيس التنفيذي لشركة آير فرانس للصناعات – كيه إل إم للهندسة والصيانة قائلا:

“لقد عملنا مع الطيران العماني بشكل منتظم لعدة سنوات، وأنا سعيد جداً بأن نحظى على ثقتهم ليتم إختيارنا لهذه الشراكة في مجال صيانة المحركات”.

إن الشراكة الجديدة التي أعلن عنها الطيران العماني تقع ضمن نطاق البرنامج التوسعي الطموح الذي ينتهجه الطيران العماني ليشمل ذلك تعزيز قوام الأسطول والشبكة، حيث يعمل الناقل الوطني لسلطنة عمان على رفع عدد طائرات الأسطول ليصبح قوامه 57 طائرة بحلول 2018 تصل إلى 70 طائرة بحلول عام 2020، منها 25 من النوع كبير الحجم و 45 من النوع متوسط الحجم، وأغلبها من طراز البوينغ 737. وسينضم في العام الجاري لأسطول الطيران العماني أربع طائرات جديدة من طراز البوينغ 737 وطائرتان من طراز البوينغ 787 دريملاينر.

وتعدُّ “آير فرانس للصناعات – كيه إل إم للهندسة والصيانة” إحدى الشركات الكبرى المتخصصة في توفير خدمات الصيانة والإصلاح والعَمرة متعددة المنتجات. ومع قوة عمل تزيد على 14,000 موظف، توفر شركة “آير فرانس للصناعات – كيه إل إم للهندسة والصيانة” الدعم الفني الشامل لشركات الطيران، بدءاً من خدمات هندسة الطائرات وصيانة خطوط الطيران وصولاً إلى خدمات عَمرة المحركات، وصيانة هياكل الطائرات، وأنظمة عاكسات الدفع، إلى جانب إدارة وإصلاح وتوفير مكونات الطائرات، والتي تقوم جميعها على شبكة لوجيستيات قوية تتمتع بها الشركة. وتقدم الشركة حالياً خدماتها لألفٍ وخمسمائة طائرة تقريباً من مئتي شركة طيران دولية ومحلية كبرى.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *