الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية القطرية تستعرض ثلاث من أحدث طائراتها في معرض سنغافورة الجوي 2016

الخطوط الجوية القطرية تستعرض ثلاث من أحدث طائراتها في معرض سنغافورة الجوي 2016

24841759561_62334c6809_z

أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم عن مشاركتها في معرض سنغافورة الجوي المقام من 16 – 18 فبراير 2016 بثلاث من أحدث طائرات أسطولها المتنامي. وستستعرض الناقلة الحائزة على جائزة “أفضل شركة طيران في العالم” ثلاث مرات من مؤسسة سكاي تراكس، طائرتها الحديثة من طراز إيرباص A350 التي تعد الناقلة العميل الأول لها في العالم، إضافة إلى طائرتها العملاقة من طراز إيرباص A380. كما ستعرض الشركة أحدث الطائرات الخاصة برجال الأعمال في العالم – جلفستريم G650ER.

ويعد معرض سنغافورة الجوي الذي يقام كل عامين منذ عام 2008، أكبر وأرقى معرض جوي في آسيا. وسيقام المعرض هذا العام في مركز تشانغي للمعارض وسيشارك فيه هذه المرة أكثر من 1000 شركة من أكثر من 50 دولة. وسيشهد المعرض العديد من الفعاليات المتنوعة من ضمنها معرض الطيران، والاستعراضات الجوية، ونماذج الطائرات المعروضة التي تلقى شعبيةً واسعةً من قبل العارضين والزوار على حد سواء.

وصرّح سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يسر الخطوط الجوية القطرية المشاركة مرّة أخرى في معرض سنغافورة الجوي بشكل أوسع هذا العام. وتعكس الطائرات الثلاث التي سنشارك فيها هذه المرة مدى حداثة وسرعة نمو أسطولنا الفتي حيث احتفلنا مؤخراً بمرور عام على دخول طائرة A350 الخدمة والآن نحتفل بإنجاز جديد متمثل في تشغيلنا أحدث طائرة مدنية في العالم – جلفستريم G650ER – التي سيتسنى للعديد من الزوّار رؤيتها عن كثب خلال معرض سنغافورة الجوي.”

وشاركت الخطوط الجوية القطرية للمرة الأولى في معرض سنغافورة الجوي عام 2014 حيث قامت بعرض طائرتها من طراز بوينج 787 دريملاينر أمام المئات من الزوّار. وفي هذا العام، ستوسّع القطرية مشاركتها في المعرض حيث ستقيم شاليه خاصاً بها ستقدم من خلاله ضيافتها الحائزة على جوائز عدة لضيوفها والإعلاميين وشركائها التجاريين.

وانضمت طائرة جلفستريم G650ER إلى أسطول شركة القطرية لرجال الأعمال مؤخراً وسيتم عرضها في معرض سنغافورة الجوي. وتعد هذه الطائرة الأولى من أصل 30 طائرة تقدمت القطرية لرجال الأعمال بطلب شرائها. وبإمكان هذه الطائرة الطيران بدون توقف من الشرق الأوسط إلى أمريكا الشمالية أو من أي وجهة في آسيا إلى إفريقيا، أي أبعد وأسرع من أي طائرة أخرى في العالم، وهي مثالية للراغبين بالسفر حول نصف الكرة الأرضية. وكونها أسرع طائرة رجال أعمال وأبعدها مدى في العالم ونظراً لقدراتها الاستثنائية والتكنولوجيا الرائدة المستخدمة في تصميمها ومستويات الراحة التي لا تضاهى على متنها، تعد طائرة جلفستريم G650ER واحدة من أكثر الطائرات المرغوبة لدى النخبة من المسافرين. وتتألف طائرة القطرية لرجال الأعمال G650ER من مقصورتين وتتسع لما يصل إلى 13 راكب. ويمكن تحويل المقاعد إلى أسرّة مسطحة بالكامل بحيث يمكن لسبع ركاب النوم بسهولة على متن الطائرة.

وتسيّر القطرية حالياً طائرتها A350 بين الدوحة وسنغافورة ثلاث مرات يومياً. وتمتاز هذه الطائرة بتصميم داخلي خاص ومميز. وتضم درجة رجال الأعمال على متنها 36 مقعداً موزعة حسب ترتيب 1-2-1 فيما تضم الدرجة السياحية 247 مقعداً موزعة حسب ترتيب 3-3-3. وتعد القطرية أول عميل لطائرة A350 وقد احتفلت مؤخراً بمرور عام على دخولها الخدمة. وبدأت الناقلة بتسيير الطائرة الحديثة من سنغافورة في مايو 2015 لتصبح بذلك أول دولة في آسيا يتم تسيير طائرة A350 إليها. وعلاوة على ذلك، تسيّر القطرية حالياً طائرة A350 إلى كل من فرانكفورت وميونخ وفيلادلفيا لتصبح بذلك أول شركة طيران تسيّر هذه الطائرة إلى ثلاث قارات.

وتعد طائرة A380 العملاقة أكبر طائرة ركاب في العالم وواحدة من أحدث الطائرات تكنولوجياً وأكثرها تطوراً في العالم. تتألف هذه الطائرة من طابقين وتضم على متنها 517 مقعداً موزعة على ثلاث درجات – الأولى ورجال الأعمال والسياحية. وتسيّر القطرية حالياً ست طائرات A380 إلى كل من لندن وباريس وبانكوك من الدوحة.

وسيمر جميع المسافرون على متن هذه الطائرات الحديثة مع الخطوط الجوية القطرية عبر واحد من أحدث المطارات وأكثرها تطوراً في العالم – مطار حمد الدولي في الدوحة – حيث سيستمتعون بتجربة سفر سهلة وسلسة. وإلى جانب احتوائه على أكثر من 70 محلاً تجارياً و30 مقهى ومطعماً مفتوحين على مدار الساعة سبعة أيام في الأسبوع، يضم المطار فندقاً يضم 100 غرفة، ونادي صحي ونادي رياضي وواحدة من أكبر صالات درجة رجال الأعمال وأكثرها فخامة في العالم. وبات مطار حمد الدولي اليوم الخيار الأول للعديد من مسافري الترانزيت في العالم نظراً لموقعه الجغرافي المتميّز الذي يبعد مسافة ثماني ساعات فقط عن أكثر من ثلثي سكان العالم.

وتشهد الخطوط الجوية القطرية منذ انطلاق عملياتها قبل 19 عاماً نمواً متسارعاً وهي تعد اليوم واحدة من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم حيث تسيّر أسطولاً حديثاً مكوناً من 176 طائرة إلى أكثر من 150 وجهة في ست قارّات.

مواعيد رحلات الدوحة – سنغافورة:
الإقلاع من الدوحة QR944 الساعة 02:15، وتصل إلى سنغافورة الساعة 14:45
الإقلاع من سنغافورة QR947 الساعة 02:00، وتصل إلى الدوحة الساعة 05:00

الإقلاع من الدوحة QR946 الساعة 09:25، وتصل إلى سنغافورة الساعة 21:55
الإقلاع من سنغافورة QR945 الساعة 20:25، وتصل إلى الدوحة الساعة 23:25

الإقلاع من الدوحة QR942 الساعة 20:25، وتصل إلى سنغافورة الساعة 09:15 من اليوم التالي
الإقلاع من سنغافورة QR943 الساعة 10:45، وتصل إلى الدوحة الساعة 13:45

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *