الرئيسية » أخبار » القطرية لرجال الأعمال تتسلم طائرة ثانية من طراز جلفستريم G650ER

القطرية لرجال الأعمال تتسلم طائرة ثانية من طراز جلفستريم G650ER

طائرة القطرية لرجال الأعمال جلفستريم G650ER - أسرع طائرة رجال أعمال في العالم - تشهد طلباً هائلاً جلفستريم G650ER تربط الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية برحلات مباشرة بدون توقف
طائرة القطرية لرجال الأعمال جلفستريم G650ER – أسرع طائرة رجال أعمال في العالم – تشهد طلباً هائلاً
جلفستريم G650ER تربط الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية برحلات مباشرة بدون توقف
تسلمت القطرية لرجال الأعمال، قسم الطائرات الخاصة في الخطوط الجوية القطرية، طائرة جديدة ثانية من طراز جلفستريم G650ER هذا الأسبوع.

وبحلول فصلي الصيف والربيع المقبلين، ستكون القطرية لرجال الأعمال جاهزة لتأجير الطائرتين من طراز جلفستريم G650ER الفاخرتين لتلبية متطلبات عملائها.

ومع عدم توفر العديد من طائرات الأعمال الخاصة من هذا الطراز في سوق الطيران العارض، ستكون جلفستريم G650ER محل طلب كبير من النخبة من المسافرين العالميين الذين يقدرون قدراتها العالية والتكنولوجيا المتفوقة والراحة القصوة التي توفرها هذه الطائرة للركاب.

وبإمكان طائرة جلفستريم G650ER أن تطير بسهولة مباشرة وبدون توقف من الشرق الأوسط إلى أميركا الشمالية أو من وجهات في آسيا إلى إفريقيا بسرعة تفوق سرعة أي طائرة أخرى في هذه الفئة لتلائم تماماً حاجات المسافرين الذين يحتاجون لقطع مسافة سفر حول نصف الكرة الأرضية.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية :”يسعدنا أن نضم الطائرة الثانية من طراز جلفستريم G650ER إلى أسطول القطرية لرجال الأعمال وأن نتمكن من تزويد عملائنا بالمزيد من الخيارات ونعزز باقة خدماتنا إلى حدّ كبير”.

وأضاف الباكر: “ستتيح طائرة جلفستريم G650ER للعملاء الوصول إلى مراكز أعمالهم حول العالم بأقصر وقت ممكن والسفر في أجواء مريحة للغاية وكذلك نقل المزيد من الأمتعة معهم بقدرة تفوق أي طائرة أخرى في هذه الفئة”.

ومنذ أن انضمت القطرية لرجال الأعمال أولى طائرتها من طراز جلفستريم G650ER إلى أسطولها، شهدت الشركة استجابة ممتازة من مجتمع رجال الأعمال الراغبين بالسفر في طائرات خاصة والذين يقدرون مزايا السرعة والراحة التي توفرها هذه الطائرة خصوصاً عند السفر لمسافات طويلة جداً.

وقد استلمت القطرية لرجال الأعمال طائرة جلفستريم G650ER الأولى في ديسمبر 2015 وتبعها طلب شراء لـ30 طائرة جديدة من هذا النوع من ضمنها جلفستريم G500 وG600 الجديدتين كلياً. وتعتبر القطرية لرجال الأعمال أول عميل لهذا النوع من الطائرات في العالم.

وتتألف طائرة القطرية لرجال الأعمال G650ER من مقصورتين وتتسع لما يصل إلى 13 راكب. ويمكن تحويل المقاعد إلى أسرّة مسطحة بالكامل بحيث يمكن لسبع ركاب النوم بسهولة على متن الطائرة. وتضم المقصورة الخلفية ثلاث أرائك مريحة مصنوعة من أجود أنواع الأقمشة الصوفية من العلامة التجارية الفاخرة لورو بيانا.

تتميز المقصورة الداخلية لطائرة جلفستريم G650ER بأسلوب كلاسيكي معاصر يمزج بين الفخامة الفائقة والأناقة اللامتناهية من خلال ألوان طبيعية تتدرج من الألوان الترابية لقشرة خشب الجوز البنية إلى الجلد الأبيض الصيني للمقاعد وأجود أنواع القماش من لورو بيانا مع زخرفة نمطية من رسومات حسك السمك ذات اللون البني الخفيف.

توفر مقصورة جلفستريم G650ER الراحة القصوى للمسافرين وتضم أحدث التكنولوجيا المتقدمة من ضمنها الاتصالات بواسطة الأقمار الصناعية، إنترنت سريع، شبكة إنترنت لاسلكي محلي ونظام إدارة المقصورة الذي يتيح للركاب استخدام أجهزتهم الإلكترونية الشخصية للتحكم بالصوت والفيديو والإضاءة والحرارة وستائر النوافذ وغيرها من وظائف المقصورة.

تضم المقصورة الداخلية 16 نافذة بانورامية تعتبر الأكبر في طائرات رجال الأعمال وقد تم توزيعها بطريقة ملائمة بحيث يحظى كل راكب بنافذته الخاصة.

ومن أبرز مزايا طائرة جلفستريم G650ER أنها تحلّق بأدنى علو مقارنة بأي طائرة رجال أعمال أخرى مما يخفف من ضغط الهواء في المقصورة كما يتم تجديد 100% من هواء المقصورة كل دقيقتين.

تستطيع الطائرة السفر لمسافة وبإمكان طائرات G650ER طويلة المدى قطع مسافة 7,500 ميل بحري/13,890 كلم بسرعة 0.85 ماخ، ومسافة 6,400 ميل بحري/11,853 بسرعة 0.90 ماخ ليتمكن العملاء من السفر بسرعة تعادل 90% من سرعة الصوت.

وستنضم طائرة G650ER إلى أسطول طائرات القطرية لرجال الأعمال المؤلف حالياً من ثماني طائرات حديثة من طراز بومبارديي – ثلاث طائرات تشالينجر 605، وأربع طائرات 5000 جلوبال وجلوبال XRS، إضافة إلى طائرة إيرباص A319 التي تضم على متنها 40 مقعداً من الدرجة الأولى. وتتوفر جميع هذه الطائرات للاستئجار عالمياً.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *