الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية القطرية تسيير طائرة 787 دريملاينر إلى جينيف ابتداءً من 1 يوليو

الخطوط الجوية القطرية تسيير طائرة 787 دريملاينر إلى جينيف ابتداءً من 1 يوليو

 الخطوط الجوية القطرية 787 دريملاينر
الخطوط الجوية القطرية 787 دريملاينر
أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن ترقية نوع الطائرة التي تشغلها على خط الدوحة – جينيف ابتداءً من 1 يوليو 2016، لتصبح بذلك جينيف ثاني وجهة في سويسرا تسير إليها الناقلة القطرية طائرة دريملاينر بعد زيورخ.

وتشغل الناقلة القطرية حالياً على هذا الخط طائرة إيرباص A320 المتوفر على متنها 132 مقعداً، ومع تسيير طائرة البوينج دريملاينر 787، ستتضاعف سعة المقاعد على الرحلات اليومية المباشرة لتصل إلى 254 مقعداً. كما ستساهم هذه الخطوة في تحسين تجربة المسافرين على متن الرحلات بين الدوحة وجينيف، إضافة إلى رفع القدرة الاستيعابية للشحن لتصل إلى 80 طناً يتم نقلها أسبوعياً بين المدينتين.
وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “يسرنا في الخطوط الجوية القطرية أن نشهد هذا الطلب المتزايد على الرحلات المتوجهة إلى جينيف من مختلف محطات شبكتنا العالمية، وتلبية هذا الطلب من خلال تدشين طائرةٍ فريدة من نوعها لخدمة عملائنا. تمثل طائرة بوينج 787 إحدى أكثر الطائرات حداثة وتطوراً في الأجواء، ونحن نتطلع قدماً للترحيب بمسافرينا على متنها قريباً.”

وسيحظى الركاب المسافرين إلى جينيف من أكثر من 150 وجهة عالمية تضمها شبكة وجهات القطرية بتجربة سفر سهلة وسلسة عبر مطر حمد الدولي في الدوحة، المقر الرئيسي للخطوط الجوية القطرية، والذي يعد أحد أكبر المطارات في العالم. يضم مطار حمد الدولي واحدة من أكبر وأفخر صالات درجة رجال الأعمال في العالم، صالة المرجان، كما وتتوفر في المطار الحديث والمتطور مساحة تبلغ أكثر من 40 ألف متر مربع من المحال التجارية والمطاعم تشمل أكثر من 70 محلاً تجارياً و30 مطعم ومقهى إضافة إلى فندق، ونادي صحي ورياضي وبركة سباحة.
وتجمع طائرة البوينج 787 دريملاينر بين أحدث تقنيات هندسة الطيران مع المفهوم الحديث للضيافة في أجواء رحبة ومريحة. كما توفر نوافذ الطائرة الواسعة شعوراً بالرحابة حيث تسمح بدخول الضوء الطبيعي مع إمكانية التحكم إلكترونياً بكمية الضوء النافذ من خالها. ويمتاز سقف هذه الطائرة بنظام ضوئي LED يبث أضواءً بألوان مختلفة تساعد الركاب على التأقلم مع التغير الزمني عبر المناطق الزمنية المختلفة التي تمر بها الطائرة أثناء الرحلة. وبفضل ضغط المقصورة المنخفض ونوعية الهواء النقي فيها ومستوى الرطوبة المعتدل، ستصل إلى وجهتك وأنت تشعر بالانتعاش والنشاط .
وتضم درجة رجال الأعمال 22 مقعداً موزعة حسب ترتيب 1-2-1، بينما تضم الدرجة السياحية 232 مقعداً موزعة حسب ترتيب 3-3-3. وقد بدأت طائرة البوينج 787 دريملاينر رحلاتها من الدوحة إلى زيوريخ في يناير 2013، حيث كانت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران تدشن هذا النوع من الطائرة إلى السوق السويسرية.
وستبدأ طائرة البوينج 787 دريملاينر رحلاتها إلى جينيف من الدوحة في 1 يوليو 2016.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *