الرئيسية » أخبار » مطار الطائف يحصل على شهادة ترخيص لإستقبال الرحلات الدولية

مطار الطائف يحصل على شهادة ترخيص لإستقبال الرحلات الدولية

مطار الطائف
مطار الطائف
أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية شهادة ترخيص مطار الطائف الدولي لاستقبال الرحلات الدولية وذلك بعد استيفاء المطار لجميع المتطلبات والمعايير الدولية المنصوص عليها في التشريعات الخاصة بترخيص المطارات في الهيئة العامة للطيران المدني والمتطابقة مع معايير المنظمة الدولية للطيران المدني (ايكاو).

رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان كان قد سلّم مدير عام مطار الطائف أحمد بن سعيد الغامدي شهادة الترخيص، وذلك بحضور فريق عمل إصدار الرخصة من قطاع السلامة والتراخيص وعدد من مسؤولي الهيئة. ويشار إلى أن مطار الطائف بذل خلال الفترة الماضية جهوداً حثيثة لاستيفاء المتطلبات اللازمة لإصدار الترخيص وذلك بمتابعة من مساعد رئيس الهيئة للمطارات المهندس طارق العبد الجبار ومساعد الرئيس للسلامة والنقل الجوي الكابتن عبدالحكيم البدر.
الجدير بالذكر أن المطار شهد نمواً في الحركة الجوية من وإلى المطار بنهاية 2015م بما يزيد عن مليون ومئة ألف مسافر وبمجموع عشرة آلاف رحلة و تم إنشاؤه في عام 1366هـ وأعلن رسمياً عن افتتاحه حينما هبطت طائرة الداكوتا الشهيرة المقلة للملك المؤسس عبد العزيز.
مبنى الصالات الحالي تم إنشائه قبل عدة عقود ليستوعب 300 راكب في الساعة الواحدة، ومع مشاريع التطوير والتحسين تم توسعة صالة السفر لترتفع الطاقة الاستيعابية إلى 900 راكب في الساعة، مع تخصيص صالة قدوم ومغادرة للرحلات الدولية تقدم من خلالها مختلف الخدمات التي يحتاجها المسافر.
يتوسط المطار مدرجان متقاطعان، أولهما شرقي غربي، والآخر يقطع الشمال إلى الجنوب، الأول بطول 3735 متراً وعرض 45 متراً والثاني بطول 3350 متراً وعرض 45 متراً، فيما تبلغ ساحة الوقوف 22400 متر مربع وتسع لوقوف 10 طائرات عملاقة من طراز الجامبو.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *