الرئيسية » أخبار » الطيران العُماني يحتفل بتدشين الرحلة اليومية الثانية بين مسقط ولندن

الطيران العُماني يحتفل بتدشين الرحلة اليومية الثانية بين مسقط ولندن

Oman Air Celebrates 2nd Daily flight (2)

إحتفل الطيران العماني، الناقل الوطني للسلطنة، وبحضور نخبة من رجال الأعمال، وممثلي الصحافة العمانية، وكبار مسؤولي الشركة بتدشين الرحلة اليومية الثانية وبدون توقف بين مسقط ومطار لندن هيثرو، وذلك في حفل رسمي أقيم في العاصمة البريطانية لندن.

ولقد غادرت أولى رحلات الخدمة الجديدة بين مسقط ولندن فجر الثلاثاء الموافق 12 من أبريل الجاري، وعلى متنها أكثر من 200 راكب. وبهذه المناسبة أقيم حفل عشاء رسمي برعاية بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني وذلك بإحدى المطاعم بالعاصمة لندن، بحضور سعادة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن زاهر الهنائي، سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة، وجون هولاند كاي، الرئيس التنفيذي لمطار هيثرو بلندن، إلى جانب نخبة من كبار الشخصيات من وكالات السفر بالمملكة المتحدة.

كما وجهت الدعوة للزبائن الكرام للمشاركة في الإحتفال بإطلاق الخدمة الجديدة من خلال الإستمتاع بالعروض المتميزة والمقدمة للمسافرين بين مسقط ولندن. فما بين الفترة من 12 إبريل وحتى 25 إبريل الجاري، سيتم توفير خدمة الواي فاي بشكل مجاني في كافة الدرجات، الأولى ورجال الأعمال والسياحية. حيث يمكن للمسافرين المتميزين والذين يسافرون على متن الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال، والأعضاء الحاملين للبطاقة الذهبية لبرنامج مكافئة ولاء المسافرين الدائمين (السندباد) الإستمتاع بساعتين من خدمة الإنترنت المجاني بواقع 100 ميجابايت. أما المسافرون على متن الدرجة السياحية فيمكنهم أيضاً الإستمتاع ب15 دقيقة من خدمة الإنترنت المجاني بواقع 10 ميجابايت. فبجانب تدشين الخدمة الجديدة، فإن هذا العرض يبرز الدور الذي لعبه الطيران العُماني كأول شركة طيران في العالم تقدم خدمة الهاتف النقال والإنترنت عبر تقنية الواي فاي في الأجواء. وتطبق الشروط والأحكام للإستفادة من العرض، حيث يمكن إعادة تعبئة الرصيد من خلال الباقات المدفوعة والمتوفرة على متن الطائرة.

Oman Air Celebrates 2nd Daily flight (1)

وتم تقديم خدمة الإنترنت المجانية خلال الرحلة الإفتتاحية للخدمة الجديدة، والتي هبطت بمطار هيثرو في تمام الساعة 06.30 صباحا من يوم الثلاثاء الموافق 12 أبريل، حيث كان في إستقبال الطائرة مسؤولين كبار من مطار هيثرو، والذين إستقبلوا فريق الطيران العُماني بحفاوة في مراسم شملت قطع الكعكة إيذانا بتدشين الخدمة رسمياً.

وبهذه المناسبة، علق بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني بقوله:
“بالنيابة عن الطيران العُماني، أشعر بالسرور لتواجدي بمعية نخبة من المسافرين الدائمين للإحتفال بتدشين الخدمة الجديدة بين مسقط ولندن، والتي تعد إحدى خطوط الناقل الوطني الرئيسية؛ إذ أن قيامنا بإطلاق الرحلة اليومية الثانية لهو دليل واضح على الطلب المتزايد على الرحلات بين هاتين المدينتين العريقتين. ونتيجة لهذه المبادرة، بات بإمكان العديد من المسافرين الجدد زيادرة سلطنة عُمان وإكتشاف جمالها الآخاذ وتجربة كرم الضيافة العُمانية، أو قيامهم بمواصلة السفر إلى عدد من وجهات السفر التي يسير إليها الطيران العُماني رحلاYته ضمن شبكته المتنامية حول العالم. وبالإضافة إلى ذلك، سيحظى الزبائن أيضاً بفرصة الإستمتاع بخيارات أفضل ومستويات من الرفاهية والراحة في الأجواء عند سفرهم إلى لندن عبر أي محطة من محطات شبكة الطيران العماني. وعلاوة على الرحلتين اليوميتين إلى العاصمة البريطانية لندن فإن الناقل الوطني بات يقدم الآن رحلات ربط مناسبة إلى منطقة شمال الأطلسي تشمل مدن كبرى في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا على مدى 3 ساعات من مطار هيثرو.
“ويظهر عمق العلاقة بين سلطنة عُمان والمملكة المتحدة جليا من خلال حضور سعادة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن زاهر الهنائي، سفير السلطنة لدى المملكة المتحدة لمشاركتنا الإحتفال اليوم، حيث يتوقع لهذه الخدمة الجديدة أن تسهم في تعزيز العلاقات الإقتصادية والسياسية بين البلدين الصديقين.

“وإنه من دواعي الشرف أن نتشارك مراسم هذا الإحتفال مع سعادة الشيخ السفير، وبمعية جون هولاند كاي، الرئيس التنفيذي لمطار هيثرو بلندن، إلى جانب نخبة من الشركاء الهامين من وكالات السفر بالمملكة المتحدة. وكان من دواعي سرورنا أيضاً الإنضمام إلى جملة من الزبائن الكرام والمسافرين الدائمين على متن هذه الرحلة الإفتتاحية. وفي هذا المقام نتمنى أن تضيف خدمة الواي فاي المجانية إلى رصيد هذه الرحلة لتجعلها تجربة أكثر راحة ورفاهية” أضاف جريجورويتش.

وتغادر الرحلة الجديدة مطار مسقط الدولي في تمام الساعة 01:25 فجراً، لتصل إلى المبنى رقم 4 بمطار هيثرو لندن في تمام الساعة 06:30 صباحاً. أما بالنسبة لرحلة العودة فستقلع من المبنى رقم 4 بمطار هيثرو في تمام الساعة 08:25 مساء لتصل مسقط الساعة 18:55 مساء. وجميع التواقيت المذكورة هي بالتوقيت المحلي للسلطنة. وبذلك توفر الخدمة الجديدة أوقات ربط مناسبة وقصيرة لمدن كبرى عديدة بالولايات المتحدة الأمريكية مثل نيويورك وبوسطن وشيكاغو وميامي وسان فرانسيسكو، بالإضافة إلى تورونتو في كندا.

ويرتكز إطلاق الخدمة الجديدة على النجاح الذي حققته أولى رحلات الطيران العُماني إلى لندن، والتي تم إطلاقها في عام 2007. وتغادر الرحلة الحالية مطار مسقط الدولي في تمام الساعة 14:00 ظهرا، لتصل المبنى رقم 3 بمطار لندن هيثرو في تمام الساعة 18:20 مساءً، أما بالنسبة لرحلة العودة فتغادر المبنى رقم 3 بمطار هيثرو في تمام الساعة 20:15 مساءً، لتصل مسقط صباح اليوم التالي في الساعة 07:35 صباحاً.

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *