الرئيسية » أخبار » الخطوط الجوية القطرية قد تتحول إلى شركة بوينج مع تزايد مشاكل A320neo

الخطوط الجوية القطرية قد تتحول إلى شركة بوينج مع تزايد مشاكل A320neo

A320neo

تدرس الخطوط الجوية القطرية إمكانية الحصول على طائرات B737NextGen من طراز بوينج بعد استمرار تأخير شركة إيرباص في حل المشاكل العويصة في طراز A320neo.

أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للقطرية قال في مؤتمر صحفي في دبي هذا الأسبوع أن الناقل الوطني القطري قد يرفض تسلم ستة طائرات من ايرباص من طراز A320neo بسبب مشاكل هيدروليكية وبرمجية في الطائرة.
وفقا لرويترز، المشاكل تتعلق على وجه الخصوص في زيادة حجم الضوضاء التي تنشأ بواسطة المضخة الهيدروليكية عند تنقل الطائرة من باب المغادرة الى المدرج نفس الوقت الذي تعتمد فيه على محرك واحد بالإضافة إلى تسجيل إرتفاع درجات حرارة الأنظمة الهيدروليكية في بعض الطائرات من هذا الطراز.

A320neo هي الاحدث في سلسلة طائرات شركة إيرباص (AIB، تولوز) المحرك الذي يبدو أنه سبب المشاكل من نوع PW1100G و الذي تعهدت فيه شركة برات آند ويتني Pratt & Whitney التوصل إلى حل لإصلاح أي ثغرات ممكنة قبل نهاية العام .

في حال كانت مهلة القطرية نهائية فالباكر لم يخفي أنه لن تكون أمامهم سوى التحوذل إلى طائرات شركة بوينج B737 التي تعمل بطاقة محركات CFM56 من أجل تحقيق أهداف نموها.
A320neo تقدم خيارين عند تجميع الطائرة وهما كلا المحركين PW1100G و CFM Leap-1A، وهذا الأخير سوف يكون متاحا للاستخدام التجاري في وقت لاحق من العام المقبل وهو وقت متأخر للغاية بالنسبة لاحتياجات الخطوط الجوية القطرية.

خلال المؤتمر الصحفي ذاته، حذر الباكر أيضا أن الخطوط الجوية القطرية يمكن أن تتراجع عن صفقة لشراء حصة 49٪ في مجموعة Meridiana fly Group الإيطالية (سردينيا) وقال انه سيتم اتخاذ قرار بحلول نهاية يونيو حزيران.

وأضاف أن لدى القطرية أيضا خيار شراء حصة 25٪، قابلة للتطوير إلى 49٪، في الخطوط الملكية المغربية (AT، الدار البيضاء الدولي).

شاهد أيضاً

الأجنحة الملكية تربط العقبة مع دبي بخط جوي مباشر

تبدأ شركة الأجنحة الملكية ـ المملوكة للملكية الأردنية ـ بتشغيل خط جوي منتظم ومباشر يربط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *